فن ومشاهير

“الكلب 51” أحدث روايات الكاتب الفرنسى الكبير لوران جوده – جريدة الخبر اليوم


تصدر قريبًا رواية “الكلب 51” أحدث روايات الكاتب الفرنسي لوران جوده صاحب رائعة شمس آل سكورتا الحاصلة على جائزة الجونكور الفرنسية المرموقة.


تأتي الرواية في طابع الديستوبيا والخيال العلمي في عالم منقسم إلى ثلاثة مناطق إثر التلوث والتغير المناخي ليغرقنا في قصة مثيرة على خلفية من الظلم الاجتماعي، والتمرد، والقمع ، حيث نجد القتال الأبدي ، غالبًا عبثًا ، للفقراء ضد أقوياء العالم .


تصدر الرواية الشهر المقبل بمناسبة الدخول الأدبي وهو تعبير فرنسي يعنى به الفترة الممتدة من الأسبوع الأخير لشهر أغسطس لنهاية شهر سبتمبر حيث تصدر جميع دور النشر الفرنسية والبلجيكية أغلب رواياتها المنتظرة سواء لكتاب فرنسيين او مترجمات، وتتنافس على كبرى الجوائز الفرنسية مثل الجونكور والفيمنا.


وقد صدرت الترجمة العربية لرواية” شمس آل سكورتا” للكاتب الفرنسى لوران جوده بترجمة بسام حجار، جديدة عن دار المدى.


والرواية الحاصلة على جائزة جونكور2004 وهى ذات نزعة إنسانية تروي قصة أعضاء أسرة راسخة فى أرض قاسية يتناقلون عبر خمسة أجيال القليل مما أورثتهم الحياة.


العائلة تصاب بلعنة الجرائم والأحقاد بسبب الابن وأب مهووس بتنفيذ وعده والانتقام من القرية عن طريق النساء يجد أمامه امرأة أخرى وملامح مستفسرة، ملامح محايدة لا تحمل أي حب أو كره، كانت هذه المرأة شقيقة “فيلومينا”،  نفّذ وعده إذ أن التي أمامه امرأة بكل الأحوال، ثم تملّكه الهوس بـ “فيلومينا” ولم يفرّق كثيرًا، ولم يفكر أنها قضت نحبها وهذه هي أختها.


غلاف الرواية


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى