فن ومشاهير

النمور السيفية.. تمثال برونزى مصبوب داخل عظام حقيقية للبيع “صور” – جريدة الخبر اليوم


أعلنت دار سوثبى للمزادات العالمية، فى نيويورك، عن طرح تمثال لنمر أمريكى منقرض مصنوع من النحاس ومصبوب داخل عظام حقيقة، للبيع بسعر تقديرى يبدأ من 1.200 ألف دولار، وحتى 1500 ألف دولار، ومن المقرر فتح باب المزاد يوم 28 يوليو الجارى.


أوضحت دار سوثبى أن المنحوتة دقيقة الحجم ومفصلة بدقة لهيكل عظمى للنمر ذو الأسنان السيفية الأمريكية المنقرضة، وتم صنعه من النحاس المصبوب داخل هيكل من عظام حقيقة، منحوتة ومشكلة لصنع أجزاء برونزية فردية، ويشبه التمثال من حيث الحجم أكبر القطط الموجودة حاليًا.


تمثال برونزى مصبوب داخل عظام حقيقة


 


وذكرت الدار أن النمر الأمريكى المنقرض جاب القارات الأمريكية تقريبًا، قبل 2.5 مليون سنة من الانقراض فى نهاية العصر الجليدى الأخير، تقريبًا قبل 10000 سنة، ويعد من بين أشهر حيوانات ما قبل التاريخ فى كل العصور، ويعتبر أشهر أنواع النمور السيفية، التى تمتلك أسنانا تشبه السيف، وهى فصيلة مفترسة.

جانب آخر لتمثال برونزى مصبوب داخل عظام حقيقة
جانب آخر لتمثال برونزى مصبوب داخل عظام حقيقة


 


يشار إلى أن التمثال المصبوب داخل العظام صنعه الفنان نيلسون مانيسكالكو (1949-2021)، وهو نحات حائز أستاذ للفنون والتشريح فى كلية سيدار كريست، بنسلفانيا، وتُعرض منحوتاته البرونزية الفريدة فى العديد من متاحف التاريخ الطبيعى والمعارض الفنية والمجموعات الخاصة فى جميع أنحاء العالم.

جانب من تمثال برونزى مصبوب داخل عظام حقيقة
جانب من تمثال برونزى مصبوب داخل عظام حقيقة


 

نظرة أمامية لتمثال برونزى مصبوب داخل عظام حقيقة
نظرة أمامية لتمثال برونزى مصبوب داخل عظام حقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى