فن ومشاهير

معرض تفاعلى عن الفنان العالمى فان جوخ فى الولايات المتحدة الأمريكية – جريدة الخبر اليوم


انطلق معرض فني تفاعلي عن الفنان الهولندي العالمى الذى عاش فى القرن التاسع عشر “فينسنت فان جوخ”، وذلك بالولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد فى مترو جراند بولاية ميتشيجان.


ووفقا لموقع المعرض تتميز هذه التجربة بحلقة مدتها 35 دقيقة تحكي قصة الفنان الهولندى العالمى وتتضمن صورًا تنبض بالحياة، ومجموعة لوحات “تخطو” إلى الصورة وتجربة الواقع الافتراضى.


وقال المنتج التنفيذي جون زالر: “لدينا سلسلة من التجارب التفاعلية الأخرى تتضمن معارض غامرة أصغر حجمًا لذلك لدينا مسرح وثائقي صغير، ولدينا معرض يسمى Van Gogh’s Many Vases حيث نعرض الكثير من لوحات الزهور الخاصة به، ولدينا تمثال نصفي طوله 9 أقدام لفان جوخ نعرض عليه صوره الذاتية “، إلى جانب أن هناك خمس تجارب غامرة منفصلة لفان جوخ تسافر في جميع أنحاء الولايات المتحدة فى الوقت الحالى.


ويعد فان جوخ واحدًا من أِشهر الفنانين والرسامين على مر العصور حيث تتضمن رسومه بعضًا من أكثر القطع شهرة وشعبية وأغلاها سعرًا فى العالم، وقد عانى من نوبات متكررة من المرض العقلى توجد حولها العديد من النظريات المختلفة وأثناء إحدى هذه الحوادث الشهيرة، قطع جزءًا من أذنه اليسرى، وكان من أشهر فناني التصوير التشكيلي وقد اتجه للرسم التشكيلي للتعبير عن مشاعره وعاطفته وفي آخر خمس سنوات من عمره رسم ما يفوق 800 لوحة زيتية.


جانب من المعرض


 

جانب من المعرض (1)
جانب من المعرض 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى