فن ومشاهير

أرقام خيالية.. بيع ديوان ولوحتين فى مزاد عالمى بما يتجاوز الـ2 مليار جنيه – جريدة الخبر اليوم


خلال الفترة القليلة الماضية اشتعلت دار المزادات العالمية سوثبى بعد عرضها العديد من الأعمال سواء مخطوطات أو لوحات وغير ذلك من القطع النادرة التى يبلغ عمرها آلاف السنين، بأسعار مرتفعة، والتى لقت رواجًا كبيرًا كالعادة داخل صالات العرض، وتمت أعمال البيع بنجاح، ما ساهم فى رفع معدلات الإيرادات للدار، وفيما يلى نستعرض بعض المبيعات النادرة التى حققت أرقامًا قياسية.

ديوان “العملاق وقصائد أخرى”


تم بيع نسخة من ديوان “العملاق وقصائد أخرى” للشاعرة الأمريكية سيلفيا بلاث، والذى صدر لأول مرة عام 1960، بأكثر من مليونى جنيه مصري، ووفقا لدار Sotheby’s فى لندن، فقد تم بيع نسخة من الطبعة الأولى من المجموعة الشعرية الأولى للشاعرة الأمريكية سيلفيا بلاث، بمبلغ إجمالى قدره 94.500 جنيه إسترليني، وهو ما يعادل 2.139.480 جنيه مصرى.


 وأوضحت الدار أنه بهذا الرقم القياسى، فقد تجاوز ديوان “العملاق” الرقم القياسى الذى سبق وأن حققته رواية “الناقوس الزجاجي”، والتى تم بيعها فى عام 2018، بمبلغ قدره 87500 جنيه إسترليني، أى ما يعادل 1.981.000 مليون جنيه مصري.


ديوان العملاق

لوحة “فرانسيس بيكون”


تم بيع لوحة الفنان البريطانى المعروف فرانسيس بيكون التى يجسد فيها الفنان البريطانى لوسيان فرويد بسعر 43.3 مليون جنيه إسترلينى مع رسوم ليصل إجمالى قيمتها إلى 52.7 مليون دولار، أى ما يعادل 996,3 مليون بالجنية المصرى، لتصبح أغلى لوحة معاصرة تباع فى لندن منذ أن باعت دار مزادات كريستيز عملاً آخر لفرانسيس بيكون هو جورج داير توكينج ، مقابل 42.2 مليون جنيه إسترلينى عام 2014.

لوحة بيكون
لوحة بيكون

“لوحة بيكاسو”


بيعت لوحة للفنان العالمى بيكاسو بمبلغ 67.5 مليون دولار، أى ما يعادل 1,2750 بالجنية المصرى، وكانت دار المزادات سوثبى تتوقع أن تبيع لوحة بيكاسو، وهى تصوير سريالى لملهمته مارى تيريز والتر، بما يزيد عن 60 مليون دولار

لوحة بيكاسو
لوحة بيكاسو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى