فن ومشاهير

استخدموها بالحرب العالمية.. مركبة هيجينز تظهر فى بحيرة فى الولايات المتحدة – جريدة الخبر اليوم


ظهرت مركبة إنزال تعود إلى الحرب العالمية الثانية وهى من نفس النوع المشهور باستخدامها فى D-Day فى عام 1944 بمياه بحيرة ميد بالقرب من لاس فيجاس فى الولايات المتحدة وعلى البحيرة التى تشهد انخفاضا كبيرا فى مستوى الماء بها.


ويقول العلماء إن مستوى البحيرة وصل إلى مستوى قياسى منخفض ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الجفاف طويل الأمد عبر الجنوب الغربى الأمريكى لكن تغير المناخ بفعل الإنسان قد يجعل الجفاف أسوأ.


وقد كشفت مياه البحيرة عن العديد من الأشياء قبل الآن، بما فى ذلك القوارب الغارقة والجثث البشرية، كما ذكرت Live Science، والقارب المكتشف هو زورق إنزال يعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية يعرف باسم “قارب هيجينز”، وهو مركب فى الغالب من الخشب الرقائقى يشبه قوارب المستنقعات الأمريكية.


وتم بناء أكثر من 23 ألف قارب من قوارب هيجينز خلال الأربعينيات من القرن الماضى للجيوش الأمريكية والحلفاء، لنقل الجنود والمركبات القتالية من السفن إلى الشاطئ، وفقًا لجامعة ستانفورد.


كانت أكثر اللحظات شهرة لهذه القوارب الشهيرة فى يوم النصر فى 6 يونيو 1944، عندما حمل حوالى 1500 قارب هيجينز القوات الأمريكية والبريطانية والكندية إلى الشواطئ فى نورماندى فى فرنسا أثناء تعرضهم لإطلاق نار كثيف من القوات الألمانية المحتلة.


ووفقًا لمجلة Las Vegas Review-Journal كان قارب هيجينز المكتشف فى بحيرة Lake Mead فائضًا عن المجهود الحربى وتم بيعه من قبل الجيش فى السنوات التى تلت الحرب العالمية الثانية.


وتم استخدامه بعد ذلك فى عمليات مسح لنهر كولورادو، لكن تم بيعه لاحقًا إلى مرسى فى بحيرة ميد وفى النهاية استخدم لإرساء حاجز أمواج أو هيكل بحرى تم بناؤه لحماية منطقة بحرية من الأمواج على عمق نحو 185 قدمًا.


المركب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى