سياسة

رئيس الوزراء يدعو للتضامن مع ضحايا الكوارث في المغرب وليبيا

**رئيس الوزراء يدعو للتضامن مع ضحايا الكوارث في المغرب وليبيا**

*مكان النشر: المدينة – تاريخ النشر: 14 سبتمبر 2023*

أثناء الاجتماع الأسبوعي اليوم، دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة إلى الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا الكوارث الإنسانية التي ألمت بالمملكة المغربية جراء الزلزال وبليبيا بسبب الإعصار.

وأعرب مجلس الوزراء عن تعازيه الخالصة ومواساته لأسر الضحايا في البلدين، بما في ذلك الضحايا المصريين في ليبيا. وقدموا الدعاء للمولى عز وجل أن يمنح أهل الضحايا الصبر، ودعوا أيضًا بالشفاء العاجل للمصابين في هاتين الكوارث الأليمتين.

وثمن مجلس الوزراء الإجراءات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدعم الأشقاء في المغرب وليبيا. حيث أمر القوات المسلحة بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء في ليبيا والمغرب، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات المحلية.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن امتنانه لحرص الرئيس على مشاركة مصر في جهود الدعم والإغاثة للأشقاء في ليبيا والمغرب. وأكد أن مصر ستستمر في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة بكل الوسائل الممكنة.

وأشار رئيس الوزراء إلى توجيهات الرئيس ببدء توفير إعانات عاجلة لأسر الضحايا المصريين في ليبيا وصرف مساعدات عاجلة لهم. كما تم تحمل تكاليف التعليم المدرسي والجامعي لأبناء الضحايا للعام الدراسي 2023-2024، وتقديم دعم غذائي لأسر الضحايا شهريًا لحين استقرارهم.

وتم أيضًا صرف مبلغ 25 ألف جنيه لكل مصاب مصري جراء الإعصار والفيضانات في ليبيا.

وفي ختام الاجتماع، وجه الدكتور مصطفى مدبولي بتفعيل قنوات الاتصال لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين وأسر المتضررين من الإعصار في ليبيا، وأكد أن الحكومة ستقوم بتسجيل هذه البيانات والتنسيق مع الجهات المعنية للتعامل معها بشكل منهجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى