سياسةعاجلفن ومشاهير

تعرف علي المستشار حسن بدر أمام

 

كلفت منظمة العفو الدولية المستشار حسن بدر أمام بالإشراف على حقوق الإنسان في مصر وتكليفه بإعداد كوادر شبابية تفيد المجتمع وتساهم في تنمية المجتمع.

المستشار حسن بدري عبد المنعم امام، المعروف بـ حسن بدر أمام، وُلد في محافظة بني سويف وانتقل إلى القاهرة في عام 2008. حصل على ليسانس حقوق من جامعة عين شمس، وحاصل أيضًا على ماجستير في القانون الدولي وماجستير في علم النفس. كما حصل على دكتوراه فخرية في خدمة المجتمع من أكاديمية التميز ودكتوراه فخرية من المجلس المصري الدولي لحقوق الإنسان.

تاريخ الميلاد: 22 يوليو 1989.

بخلاف عمله في مجال حقوق الإنسان، أسس حسن بدر أمام شركة باسمه، تحت اسم “إم آتش بي” لصناعة وتغليف المواد الغذائية. ويوجد حاليًا مصنع قيد الإنشاء للشركة.

فيما يتعلق بمجال عمله، عمل في بنك باركليز الدولي وحاليًا يعمل في المجلس المصري الدولي لحقوق الإنسان والتنمية. يشغل منصب المشرف العام على لجنة تقصي الحقائق على مستوى الجمهورية. كما يمتلك مصنعًا لصناعة وتغليف المواد الغذائية بأسماء “حسن وحسين” (قيد التأسيس)، وشركة “إم إتش بي” لتغليف المواد الغذائية. أيضًا، يمتلك سلسلة “خليك صانع مش مصطنع” التعليمية الشبابية لصناعة النفس.

بتكليفه من المنظمة العالمية الرائدة في حقوق الإنسان، سوف يقدم حسن بدر أمام خبرته ومعرفته في حقوق الإنسان لصالح مصر. وباعتباره مسؤولا عن إعداد وتدريب الشباب، من المتوقع أن تكون له جهود فعالة في تعزيز التنمية الثقافية والاجتماعية في المجتمع المصري.

فسيبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى