أحدث المقالات

● محافظ دمياط تفاجىء مركز طب الأسرة بسيف الدين للإطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المحافظ تقرر إحالة رئيس المركز للتحقيق ● محافظ دمياط تعاين نموذج المدفن الصحى للقمامة بمنطقة الأعصر وتشيد بفكرة النموذج للارتقاء بالمنظومة العامة للنظافة و المظهر الحضارى و الجمالى ● محافظ دمياط تستقبل وفد جمعية الصداقة المصرية الصينية لبحث أوجه التعاون المشترك و سبل دعم صناعة الاثاث بالمحافظة ● هيئة ميناء دمياط تستعرض خطتها لدعم مركزها التنافسي بورشة عمل ببورسعيد ● معرض فنون تشكيلية بعنوان” خيالات حصان” للفنان إبراهيم بغيدة بجامعة بورسعيد ● سلسلة دبليو آند آي) .. سباق سيارات ب”بصمة” سعودية ينطلق في فبراير المقبل ● بالصور ” منظمة الضمير العالمى تنظم مؤتمرا حاشدا حول مكافحة الإرهاب و التطرف و مواجهة الافكار المخربة للبلاد ● محافظ دمياط تشارك فى حفل تكريم حفظة القرآن الكريم كاملا بمديرية التضامن الاجتماعي ●  إستمرارا” لمواجهة مدارس دمياط لظاهرة الدروس الخصوصية بمبادرة (شارك-تعلم_بالمجان) المجانية.

ما الذي يحدث عند تناول المكسرات للقلب

التاريخ : 17/11/2017 مشاهدة : 433
ما الذي يحدث عند تناول المكسرات للقلب

كتب : فوزى بدوي

كشفت دراسة أميركية أن من يتناولون بانتظام مزيجا من المكسرات يشمل الجوز واللوز والبندق والفول السوداني وغيرها قد تقل لديهم احتمالات الإصابة بأمراض القلب.

وفحص الباحثون التاريخ المرضي ونمط الحياة والعادات الغذائية لأكثر من 210 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وخلال متابعة استمرت أكثر من 20 عاما، أصيب 14136 شخصا بأمراض في القلب والأوعية الدموية بينهم 8390 أصيبوا بمشاكل في الشريان التاجي و5910 بجلطات ، وفقا لسكاي نيوز عربية.

ووجدت الدراسة أن من تناولوا 28 غراما من المكسرات 5 مرات على الأقل في الأسبوع تراجع احتمال إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14 بالمئة وتراجع احتمال إصابتهم بمشاكل في الشريان التاجي بنسبة 20 بالمئة.

وقالت شيلبا بوباتيراغو، الباحثة في علم التغذية بكلية “تي.إتش تشان” للصحة العامة في بوسطن التابعة لجامعة هارفارد: “تناول مجموعة متنوعة من المكسرات ولو لبضع مرات أسبوعيا مفيد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”، لكنها نصحت بعدم الإفراط في تناول المكسرات وتجنب الأنواع المملحة.

وأضافت: “تحتوي المكسرات على سعرات حرارية عالية يجب تناولها بكميات صغيرة واستبدالها بأطعمة أخرى بروتينية وليس إضافتها للنظام الغذائي”.

وسبق وأن ربط الباحثون بين تناول المكسرات وتراجع خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري وارتفاع ضغط الدم لكن معظم الأبحاث، التي أجريت في هذا الصدد ركزت على تناول المكسرات بوجه عام دون تحديد أنواع بعينها ذات فوائد أكبر.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “ما الذي يحدث عند تناول المكسرات للقلب”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب