أحدث المقالات

● شاهد.. البنوك توافق علي تمويل محطات الطاقة الشمسية لمزارعي الـ ١.٥ مليون فدان ● مقاطع درامية مبكية في مسلسل أيوب أثارت تفاعل رواد المواقع ● “دراما وكوميديا وأكشن وتشويق.. خلطة “الحياة” الرمضانية تعيدها للقمة ● غدا…. مصطفي خاطر ضيف بـ برنامج اول كل حاجه على إذاعه نغم اف ام ● سما المصرى تسخر من ابطال مسرح مصر ● “عكاشة” : تعيين “الدرديرى” مديرا لقناة الفراعين ● 100وحدة سكنية جديدة بعمارات الإسكان بدمياط ● الأميره مشاعل بنت مقرن تفتتح معرض عراقة الماضي وإشراقة الحاضر ● الفراعين تنطلق في ذكري ثورة ٣٠ يونيو لتستكمل مسيرة العمل الوطني ● مؤتمر الصحة والجمال يختتم دورته الأولى بنجاح ويكرّم الاعلامي السعودي على فقندش

مؤسسة النقد تشارك في «الجنادرية 32» بحضور مميز

الكاتب : أشرف حجاج التاريخ : 14/02/2018 مشاهدة : 110

 

بدأ محبو التراث والمولعون بمعرفة. تاريخ العملات بزيارة جناح مؤسسة النقد العربي السعودي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الـ32 عبر معرضها المستقل الذي تعرض فيه تطور العملات على مر العصور؛ بداية من العملات القديمة مروراً بالتي تم تداولها بالجزيرة العربية قبل بعثة النبي.
وتسعى مؤسسة النقد من خلال جناحها بالجنادرية إلى تثقيف الزائر والتعريف بإصداراتها حيث يعرض جناح «النقد» هذا العام نماذج من العملات السعودية المعدنية والورقية التي ترصد تطور النقود في العهد السعودي .
وتعرض مؤسسة النقد عبر جناحها لوحات إرشادية للمواطنين والمقيمين عن حقوقهم الائتمانية وطرق التمويل البنكي وكل ما يخصهم بالتأمين ، كما تعرض المؤسسة لزوارها التعريف بالخدمة الجديدة عبر الإنترنت تحت شعار ” ساما تهتم ” وذلك لاستقبال ومعالجة شكاوى العملاء التي لم يتم معالجتها بشكل مرضي لدى الجهات المعنية، وإطلاعهم على حقوقهم المالية التي تمكنهم من اتخاذ قرارات مالية صحيحة تتناسب مع احتياجاتهم والتزاماتهم المالية.
كما يوجد بالجناح ركن للطفل والرسم للتعريف بالعملات الورقية والمعدنية الحالية ، ويشارك في الركن الأطفال الزائرون للجنادرية ولكل طفل مسودة خاصة بالرسم ، يرسم فيها أشكال العملات المعروضة بالجناح .
وتركز المؤسسة على توعية الطفل من خلال الركن الخاص بالاطفال والذي يساعد في تنشئة الجيل بمعرفة عملة وطنهم وأيضا ًمفاهيم حب الوطن ، كما أنه يقدم رسالة نبيلة قائمة على أسس جمالية تقود إلى تعليم وصقل الرغبة والموهبة لدى الاطفال وتزويدهم بالمعرفة وخلق روح لديهم.
كما تهدف مؤسسة النقد العربي السعودي بتواجدها في « الجنادرية » وجميع المحافل من أجل نشر الوعي المعرفي بالعملات في كونها عصب الاقتصاد ورمزا وطنيا، بجانب إبراز العلامات الأمنية التي تتضمنها الأوراق النقدية السليمة، والتعريف بالطرق التي يمكن من خلالها التفريق بينها وبين الورقة المزيفة؛ من خلال توزيع الكتب والمطبوعات الخاصة والهدايا التي تبين طرق فحص الأوراق النقدية والتعرف على العملة السليمة وعلاماتها الأمنية.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “مؤسسة النقد تشارك في «الجنادرية 32» بحضور مميز”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب