أحدث المقالات

● “وكيل تعليم دمياط ” يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي ويؤكد ان لا مجاملة ولا محسوبية فالجميع سواء أمام القانون ● شريف رستم يكتب : الكرامة .. مُصطلح غائب عن الفهم !! ● انطلاق تدريب مهارات التدريس الصفي لمعلمي رياض الأطفال على نظام التعليم الجديد بدمياط ● في إصرار لإنهاء معاناة الأهالي… المرسى والحصى في معاينة للموقع الجديد لمحطتى صرف السودايه وأبو صالح بكفر البطيخ ● مدير امن دمياط يقود حملة مرورية للتأكد من إلتزام سائقي التاكسي بتشغيل العداد الخاص بتعريفة الركوب ويؤكد لن نسمح باستغلال المواطنين ● محافظ دمياط والنائب الحصى يناقشان بعض القضايا والمطالب الخاصة بأهالى مدينة كفر سعد ● نماذج مضيئة في مصرنا الحبيبة ● رئيس جامعة دمياط يتفقد جميع مراحل الانشاءات بالجامعة ● حملة تموينية مكبرة تسفر عن ضبط (280 كيلو)من اللحوم المستوردة الفاسدة في دمياط

لأول مره بالشرق الأوسط “روبوت ” لإستبدال مفصل الركبة

الكاتب : فوزي بدوى التاريخ : 23/05/2018 مشاهدة : 152
لأول مره بالشرق الأوسط “روبوت ” لإستبدال مفصل الركبة

في إنجاز طبي جديد ويعد اأول من نوعه علي مستوي الشرق الأوسط وشمال افريقيا سجلت مستشفي الحرس الوطني بالسعوية نقلة طبية بمساعدة “الروبوت” لإستبدال مفصل الركبة وعلاج التخشن العظمي .

أوضح استشاري ورئيس قسم جراحة العظام والمفاصل بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة، أستاذ مساعد جراحة العظام بكلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور محمد الدخيل،  إن نظام المستخدم في تقنية الروبوت، يعد تقدماً علمياً يستفيد منه جراحو العظام في إجراء الاستبدال الكلي للركبة، إذ يعمل هذا النظام بالتزامن مع المهارات اليدوية للجراح لضمان وضع الركبة المزروعة بدقة الوصول في موضعها الصحيح حسب التشريح الفريد لكل مريض ويساعد مستوى الدقة الإضافي في تعزيز وظيفة الركبة المزروعة بدرجة فائقة الدقة وزيادة تقبل المريض لها، وإطالة عمرها.
وأكد أن التخشن العظمي يحدث عندما يتآكل الغضروف المبطن للمفاصل، مثل الركبة حيث تبدأ العظام في الاحتكاك مع بعضها البعض مما يسبب الألم والتورم والتيبس وتضرر أجزاء الركبة الأخرى، لافتا إلى أن هناك خيارات علاج متعددة للحد من الألم وربما تأخير تطور وتفاقم المرض.

من جهه أخري قد صرح مدير الشركة المصنعه للروبوت  الدكتور باسل أبو جلاله  مدير شركة سميث أند نيفيو البريطانية فرع السعودية بأنه تم إجراء أول 3 حالات استبدال مفصل الركبة باستخدام تقنية الروبوت وتكللت جميعها ولله الحمد بالنجاح .
وأضاف أبو جلالة بأن هذا الإنجاز الطبي ما هو إلا امتداد للتطور والتحديث الدائم بأحدث التقنيات العلمية لمواكبة التطور العالمي ورفع الخدمة الصحية لخدمة المرضي .

 

 

 

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “لأول مره بالشرق الأوسط “روبوت ” لإستبدال مفصل الركبة”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب