أحدث المقالات

● إصابه شاب بطعنه نافذه وقوات الأمن تتمكن من ضبط الجناه بالدقهلية ● جامعة دمياط “خلية نحل ” ببرنامجها ” المميزون” الذي أطلقته العام الماضي ● حمدي ينحاز للمرضي ويكشف قصورا بمستشفى رأس البر ● محافظ دمياط ومساعد أمين عام الأمانة الفنية لمتابعة المشروعات بمجلس الوزراء تتفقدان أعمال التشطيبات بفندق اللسان المحافظ تؤكد نقلة كبيرة لوضع مدينة رأس البر على خريطة السياحة العالمية ● بحضور مساعد أمين عام الأمانة الفنية لمتابعة المشروعات القومية بمجلس الوزراء… محافظ دمياط تستعرض الموقف التنفيذى بمدينة دمياط للأثاث وتؤكد التعاقد على توفير الخدمات الأساسية بالمدينة للتيسير على الصناع ● تدشين حزب مستقبل وطن ببنى سويف بحضور قيادات الحزب و محافظ الأقليم ● أسرة ” الخبر اليوم ” تهنيء العميد محمد الضافي لترقيته اليوم ● بشرى سارة لطلاب الجالية المصرية بالسعودية ● كلية إدارة الاعمال بجامعة الدلتا تفتح باب التقدم للحصول على شهادة الاعتماد CMA الامريكية

كرواتيا تنهي حلم روسيا في كأس العالم بركلات الترجيح

التاريخ : 08/07/2018 مشاهدة : 118
كرواتيا تنهي حلم روسيا في كأس العالم بركلات الترجيح

سوتشي (روسيا) (رويترز) – أنهت كرواتيا حلم روسيا غير المتوقع في كأس العالم لكرة القدم عندما تغلبت عليها 4-3 بركلات الترجيح لتقصي صاحبة الضيافة عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في مباراة مثيرة في دور الثمانية يوم السبت.

وأحرز إيفان راكيتيتش ركلة الترجيح التي منحت كرواتيا الفوز لتضرب كرواتيا موعدا مع إنجلترا في قبل النهائي عقب مباراة متوترة في سوتشي شهدت انتهاء حلم الفريق المصنف 70 على العالم.

وأهدر فيودور سمولوف أول ركلة ترجيح عندما تصدى لها دانييل سوباشيتش بينما تصدى الحارس الروسي إيجور أكينفييف لركلة ماتيو كوفاتشيتش وأطاح ماريو فرنانديز بركلته في المحاولة الثالثة بعيدا عن المرمى لتنتهي آمال روسيا تماما.

وخلال 120 دقيقة تقدم دينيس تشيرشيف لأصحاب الأرض بهدف رائع بتسديدة هائلة في الدقيقة 31، وهو هدفه الرابع خلال البطولة، لكن أندريه كراماريتش أدرك التعادل من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ماريو مانزوكيتش قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق.

 

ووضع المدافع دوماجوي فيدا كرواتيا في المقدمة بعد مرور 11 دقيقة من بداية الوقت الإضافي الأول لكن فرنانديز،المولود في البرازيل، أدرك التعادل بضربة رأس أيضا قبل نهاية الوقت الإضافي الثاني بخمس دقائق.

وتجاوزت روسيا التوقعات بالفعل ببلوغها دور الثمانية عبر الفوز على إسبانيا في دور الستة عشر بركلات الترجيح أيضا.

وقال ستانيسلاف تشيرتشيسوف مدرب روسيا ”أنا سعيد جدا بطريقة لعب فريقي خلال كأس العالم وهذا يظهر شخصيتنا وعملنا بأقصى طاقة“.

وبعد بداية جيدة انحصر اللعب في وسط الملعب ولم تستقر الكرة على الأرض كثيرا.

لكن روسيا افتتحت التسجيل عندما استخلص تشيرشيف الكرة بالقرب من خط المنتصف وتبادلها مع أرتيم جيوبا قبل أن يطلق تسديدة من مسافة 25 مترا تجاوزت الحارس سوباشيتش.

وأدركت كرواتيا التعادل بعدها بثماني دقائق عندما أرسل مانزوكيتش تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها كراماريتش غير المراقب برأسه من مدى قريب في الشباك.

وكانت كرواتيا قريبة من التسجيل بعد مرور ساعة من البداية عندما فشل الدفاع الروسي في التخلص من تسديدة إيفان بريشيتش التي ارتدت من القائم وخرجت بعيدا عن المرمى.

وبدت كرواتيا قريبة من حسم الفوز بفضل هدف فيدا في الوقت الإضافي الأول حتى أدرك فرنانديز التعادل إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة ليحتكم الفريقان إلى ثاني محاولاتهما مع ركلات الترجيح في البطولة.

وقال رومان زوبنين لاعب وسط روسيا ”لا أملك أي مشاعر متبقية على الإطلاق. تركنا كل شيء في الملعب لكن لسوء الحظ لم تصب الأمور في مصلحتنا اليوم“.

وضربت كرواتيا، التي بلغت قبل النهائي في نسخة 1998 في فرنسا، موعدا مع إنجلترا في ملعب لوجنيكي في موسكو يوم الأربعاء المقبل.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “كرواتيا تنهي حلم روسيا في كأس العالم بركلات الترجيح”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب