أحدث المقالات

● تكريم أوائل الطلبة فى حفل ختام النشاط المدرسي 2018-2019 …. دينا فهمي : مصر تحتاج لسواعد أبنائها حتى نبني مصر الحديثة ….محمد العصفوري : القيادات التعليمية لا تدخر جهدًا في دعم وتطوير المنظومة التعليمية ● ابنة قرية الباز تفوزبالطالبه المثالية لمدارس محافظة دمياط ● تهنئة لتكريم النقيب احمد المنسي من وزير الداخلية ● بالصور | فاعليات ورشة عمل توطين و رفع كفاءة التقنيات في مشاريع ضخ المياه والصرف الصحي ” في المملكة . ● مقتل فتاه علي يد ضابط شرطة والتحفظ عليه بالهرم ● #الخبر_اليوم :ترصد تصريحات وزاره الصحة وفوائد الكارت الصحي. ● خلال زيارتها اليوم لجامعة حورس… محافظ دمياط تلتقى أعضاء مركز صحة المخ والأعصاب بأيرلندا وتناقش آليات إقامة فرع للمركز بالجامعة ودعم التبادل العلمى بين الجانبين ● ميناء دمياط تشارك فى مؤتمر (مارلوج8) للوجيستيات ● المجتمعات العمرانية تمنع تشغيل الشباب فى منافذ بيع أسماك قناة السويس

فى إطار التطابق مع متطلبات المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية ميناء دمياط ينفذ تدريبين عمليين

الكاتب : عزت نبهان التاريخ : 04/03/2019 مشاهدة : 38
فى إطار التطابق مع متطلبات المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية  ميناء دمياط ينفذ تدريبين عمليين

 

شاركت هيئة ميناء دمياط فى تنفيذ تدريب أمنى ( Security Exercise ) على متن السفين ( إسنا ) المتراكية على أحد أرصفة الميناء والذى تم بمعرفة ممثلين عن المعهد الأقليمى للأمن البحرى وبحضور مدير عام مركز العمليات بميناء دمياط والمسؤل عن منظومة ( ISPS ) للمرفق المينائى.

حيث بدأ التدريب ببلاغ وارد من إحدى الجهات بوجود جسم غريب على السفينة وعلى الفور تم رفع المستوى الأمنى للسفينة إلى المستوى الثالث بالتزامن مع إبلاغ ربان السفينة لبرج الارشاد وإبلاغ مركز العمليات للحماية المدنية وسيارة التعامل مع المفرقعات وشرطة الميناء والإدارات المختصة من الهيئة ، ثم قيامه بتكوين مجموعات للبحث عن الجسم الغريب فى جميع الأماكن داخل السفينة ونجاحهم فى العثور عليه وتأمينه كما تم فرض موقف عدم إمكانية التعامل مع هذا الجسم الغريب وإتمام إخلاء السفينة بالكامل ثم التعامل معه بمعرفة ضابط المفرقعات وإبطال مفعولة وانتهاء التدريب بتمام عودة طاقم السفينة ونزول المستوى الأمنى إلى المستوى العادى .

وفى سياق آخر وطبقاً للخطة السنوية للتدريبات والبيانات العملية المخططة لعام 2018 – 2019 تم تنفيذ تدريب لإفتراض سقوط فرد من على متن سفينة فى حوض الميناء ولم تتمكن السفينة من إنقاذه لشدة التيار المائى وإبلاغها لبرج الإرشاد ومركز العمليات ، وعلى الفور قامت الإدارة المركزية للخدمات البحرية بالدفع بلنش سريع وعلى متنه 2 غواص وخلال 7 دقائق تم إنقاذ هذا الشخص وإنتشاله بواسطة اللنش ثم نقلة إلى سيارة الإسعاف التى تواجدت على الرصيف في وقت مناسب وإجراء الإسعافات الأولية له وهو ما يوضح إنتظام البلاغات والإشارات وسرعة تحرك اللنش والإستجابة الجيدة وإدارة الموضوع بإحترافية .

هذا وقد أوضح الربان / طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أن هذه التدريبات تأتى فى إطار حرص الميناء على التطابق الدائم مع متطلبات المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية ( ISPS Code ) و إلتزام ميناء دمياط بالقرارات التى تصدرها المنظمة البحرية الدولية IMO .

وأضاف أن ميناء دمياط كان سباقاً فى تطبيق رقابة دولة الميناء والموائمة مع المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية ISPS إعتباراً من عام 2004 ، وتم إعلان ذلك على موضع المنظمة البحرية الدولية .

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “فى إطار التطابق مع متطلبات المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية ميناء دمياط ينفذ تدريبين عمليين”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب