أحدث المقالات

● تهنئة من أسرة الخبر اليوم للضابط ” محمد ثروت ” لترقيته لرتبة رائد ● مقتل عضو في حماس في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة ● مدير أمن بني سويف يكرم العقيد هشام لطفي مأمور الفشن ● مشاركة جامعة المنصورة بالمعرض التعليم العالى  للبرامج  المتميزة بالجامعات المصرية   ● زيارة لفريق من  هيئة الرقابة النووية والاشعاعية لقسم الطب النووى بجامعة المنصورة ● إستكمال أعمال توصيل الغاز بكفر سليمان في أولويات مناقشات محافظ دمياط مع رئيس شركة الغاز ● أوائل الثانوية الأزهرية اليوم في ضيافة الإعلامي ملهم العيسوي ● افتتاح فعاليات المؤتمر الحادى عشر لقسم الباثولوجيا الاكلينيكية بطب المنصورة ● بالصور والفيديو .. تعدي على عامل بريد وأسرته بالدقهلية

فى أسوان.. إسبوع مصر بتتكلم علم … وغياب المنظمون

الكاتب : رباب سعيد التاريخ : 11/03/2017 مشاهدة : 267
فى أسوان.. إسبوع مصر بتتكلم علم … وغياب المنظمون
نظمت مؤسسة شرف للتنمية المستدامة، أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وشركة “حدث” .. إسبوع العلوم المصرى الذى انطلق فى 9 مارس 2017 الحدث العلمى الهام فى الصعيد .. مصر بتتكلم علم / أسوان شاركت فى التنظيم جامعة اسوان – كلية الطب يهدف الحدث إلى زيادة الوعي المجتمعي و الإهتمام بالعلوم والتكنولوجيا الحديثة.
كما سيتم العمل على وتغيير نظرة المجتمع للعلم حيث يمكن مزج المتعة والترفيه في تبسيط العلوم وتوصيلها،و نشر الثقافة العلمية في المجتمع، ترسيخ منهجية التفكير العلمي لدى الشباب، وإنشاء حلقة وصل بين العلماء والجمهور العام لإقامة المناقشات العلمية، وإثارة شغف الشباب بالعلوم، وتأسيس الشراكات بين المؤسسات والمنظمات الفاعلة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.
أسوان بوابة مصر الجنوبية فى أسوان انطلق الحدث بغياب تام من جانب المنظمين المحليين (جامعة أسوان) لانشغالهم بقرار تعيين رئيس جديد للجامعة فيما ألقى كلمة الافتتاح وكيل كلية الهندسة وحضر الجلسة الأول و بعدها عاد أدراجه للجامعة، أما محافظة أسوان اختفتت تماما من المشهد.!!!
والحضور الطاغى كان من الطلاب و الشباب الذى زاد عددهم عن 300 فى قاعة عروس النيل حيث كانت هناك عدة محاضرات منها محاضرة تناولت البحث العلمى نجاحات وإخفاقات بعض المشاهير فى مجال الطب…. و أخرى عن النانو تكنولوجى و تطبيقاته الهامة و محاضرة عن الفلك .
فيما كانت المحاضرة الاهم و التى لاقت الاهتمام الأشد هى محاضرة”التعديل الوراثي، وكائنات حسب الطلب” و التى القاها الدكتور قاسم ذكى استاذ الهندسة الوراثية بجامعة المنيا و عضو مجلس النبات العالمى و الرئيس الاسبق للجمعية الافريقية لعلوم و التى تتناولت طموحات علماء الوراثى ومحاذير التعديل الوراثي، وانتاج كائنات بخواص وصفات جديدة و ما يمكن ان يحيط بهذه العملية من مخاطر شديدة على البشرية.
بعض الفقرات الصغيرة عن انجازات متميزة للطلاب و كانت الفقرة الاخيرة و التى لاقت استجابة كبرى من الحضور عبارة عن حالة حوار مع اربعة من مؤسسى واصحاب مواقع وقنوات على اليوتيوب ومتخصصون فى تبسيط العلوم.
فى الختام تم عرض فيلم عن العالم العربى الأشهر الحسن بن الهيثم و معلومات عن ومؤسسة ألف اختراع واختراع.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “فى أسوان.. إسبوع مصر بتتكلم علم … وغياب المنظمون”

أخبار ذات صلة

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب