أحدث المقالات

● لليوم الثالث على التوالى..إرتياح شعبي لتطوير المحيط المجتمعي وإنارة طريق 801 بكفرالبطيخ ● *فريق “تعليم دمياط” للمصارعة الرومانية والكراتيه يحصد المراكز الأولى ببطولة الجمهورية للمدارس.* *و”وكيل التعليم” يهنئ “محافظ دمياط” و الأبطال الفائزين  الجمهورية*. ● ندوة تثقيفية عن الإسعافات الأولية بمركز شباب ستاد دمياط ● جمعية حمايةالطفل ومكتبة دمياط تنظمان فعاليات لنشر التوعية الثقافية بالمكتبة المتنقله ● خلال زيارتها لقرية جمصة صباح اليوم…. محافظ دمياط تتفقد مدرسة رفاعة الطهطاوى الابتدائية ● محافظ دمياط تفاجىء مسئولى الوحدة المحلية بقرية جمصة وتشدد على إزالة كافة المخالفات ورفع مستوى النظافة بالقرية ● فوز بنت دمياط اللاعبة ميرنا الطنطاوى ب 3 ميداليات بالبطولة العربية لرفع الأثقال ● محافظ دمياط تفاجىء مسئولى الوحدة المحلية بتفتيش السرو ومدرسة الإعدادية الثانوية المشتركة  المحافظ تشدد على تنفيذ قرارات الازالة لحالات التعدى على الأراضى الزراعية و الإرتقاء بمستوى النظافة وتتابع مبادرة ١٠٠مليون صحة ● مصطفى الدكرورى أمينا عام لحزب المؤتمر بالدقهليه

شريف التازي يكتب : حصالة الغربة

الكاتب : فوزى بدوى التاريخ : 17/02/2018 مشاهدة : 719
شريف التازي يكتب : حصالة الغربة

يعود المصري بالخارج الي وطنه الحبيب وقد تعدي العقد الرابع او الخامس من عمره، وما لديه من المال في الغالب هو مكافأه نهايه خدمته التي اغلب مايكون بمتوسط ٧٠ الف ريال اي مايعادل ٣٢٠ الف ج مصري ، ففي الوقت الذي يتوجب له الرعايه والحياه الكريمة يجد ان هذا المبلغ لايكفي ابدا بالظروف المعيشيه الحاليه فضلا عن عدم وجود سياره يمتلكها فكيف وقد وصل سعر اقل سياره ٢٥٠ الف جنيه؟ هل يضع كل مايملك في سياره ، بعد ان كان لديه سيارته في بلد الاقامه الخارجيه ؟ فما المانع في اصدار قانون الاعفاء الجمركي لسياره واحده للمصريين بالخارج ؟ ونتقدم بأقتراح يفيد الدوله المصريه اكثر من افادته لمصريين الخارج كالتالي :

عدد المصريين بالخارج تقريبا ١٢ مليون مصري اي ان ما لايقل عن ٧٠ ./. من هذا العدد سوف يرغب في نزوله مصر بسيارته اي مايعادل ٨ مليون مصري ، ماذا لو اصدرت الدوله شهادات استثمار دولاريه بقيمه ٥٠٠٠ دولار يدفعها المصري الذي يرغب بنزول سيارته ويسترد الشهاده بعوائدها بعد خمس سنوات دون ان تفك خلال تلك الفتره ، ستكون حصيله الدوله الدولاريه ٤٣ مليار دولار تقريبا، مما يدعم الحصيله الدولاريه للدوله وبالتالي يسهم في استثمار تلك المبالغ وانعكاس ذلك علي عده امور منها تقليص الدين العام الخارجي ، زياده اصول الدوله وقد ينعكس علي استقرار سعر الصرف ايضا ، فأين العقبات اذا لهذا المقترح كما قالها البعض ؟

العقبه ١:التأثير السلبي علي شبكة الطرق ودعم الوقود ؟
الرد: شبكة الطرق في مصر الان اصبحت تستوعب ذلك فضلا عن المدن الجديده وللعلم مايقارب ٨٠٠ الف سياره سنويا تباع داخل مصر اما عن دعم الوقود فنفس معدل زياده السيارات بالداخل سوف يقابله زياده معدل سيارات المصريين بالخارج سنويا فالعدد لن يكون دفعه واحده في سنه واحده للمصريين بالخ.
العقبه ٢: اعتراض وزاره الماليه علي تحصيل الرسوم الجمركيه الحاليه؟
الرد: حصيله الدوله من الرسوم الجمركيه في هذا الشاأن ضعيفه جدا في الوضع الحالي فماذا لو كان المقترح الحالي يقدم للدوله مايقارب ال٤٥ مليار دولار ؟
وفي النهايه اضيف ان القانون يمكن ان يقنن ببعض الضوابط مثلا شرط عدم بيع السياره داخل مصر فضلا عن ان تكون سياره واحده فقط لكل مصري بالخارج.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “شريف التازي يكتب : حصالة الغربة”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب