أحدث المقالات

● النقض تؤجل جلسة شهادة دكتوراة “عكاشة” لـ 13 اكتوبر .. و “سرور” يؤكد عدم تزويرها ● كأس العالم 2018.. هازارد يضيف هدف بلجيكا الثانى ضد إنجلترا ● اتحاد الغرف التجارية يكشف عن موعد تحديد سعر الأرز ● بالصور ” قافلة طبية جميع التخصصات لقرية بنى عقبه بحضور رئيس المدينة و رعاية النائب عبد الله مبروك ● بالفيديو والصور .. سفارة مصر بالسعودية تحتفل بالعيد الوطني 66 ● حوار خاص مع مي رضا مبتكرة الخدع السينمائية بالمنصورة ● كلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة تجرى أول اختبار للمعلومات خلال اختبارات القدرات ● الرئيس يوافق على استيراد الأرز ويوجه بضبط الأسواق وتفعيل الرقابة على الأسعار ● شاهد … احتفال المنتخب الروسى مع جماهيره بمغامرة كأس العالم

شخصيات ايجابية للدكتورة نائلة حسن فائق والدكتورة إيمان السعيد

التاريخ : 29/11/2017 مشاهدة : 542
شخصيات ايجابية للدكتورة نائلة حسن فائق والدكتورة إيمان السعيد

كتب : الوليد عماد أبو طالب .
ضمن سلسة ” ايجابيون ”
وضمن فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لمركز توثيق ويحوث أدب الأطفال والذي أقيم يومي 20-21 نوفمبر 2017 م وتحت رعاية معالي وزير الثقافة الأستاذ حلمي النمنم ، وتحت عنوان ” أدب الأطفال في مصر والعالم العربي عبر العصور ” .
شارك في هذا المؤتمر العديد من البلدان من عالمنا العربي وطرح موضوعات عبر العصور المختلفة لأدب الأطفال وتم عرض العديد من البحوث المعنية بأدب الأطفال فى العالم العربى عبر العصور المختلفة مثل ( أدب الأطفال فى الأدب العربي القديم – أدب الأطفال فى المغرب من التأسيس إلى التجنيس – أفاق أدب الأطفال فى سوريا – أدب الأطفال فى مصر الفرعونيه – أدب الأطفال فى الكويت بين الماضي والحاضر- أدب الأطفال في الخليج العربي بين الأصالة والتفريق – أدب الأطفال في مصر ” العصر الحديث”
وقد طرح أحد الأبحاث المقدمة فى هذا المؤتمر موضوعات هامة عن بحوث أدب الأطفال في مصر خلال الفترة من عام ١٩٩٧م إلى عام ٢٠١٧م ” القصة والمسرح نموذجا”
وهذا البحث إهتم بمرحلة الطفولة المبكرة وسلط الضوء على فئات الأطفال الأسوياء دون الفئات الأطفال ذوى الحاجات الخاصة وهذا كان هدف البحث والذى تطرق إلى (٨٠) بحثاً على مستوى الجامعات المصرية حيث تناول دراسة مسحية ولاقى هذا البحث قبول لدى القائمين على هذا المؤتمر والسادة الحضور لما تضمنه من معلومات بحثية متميزة تصب فى مصلحة تطوير وتفعيل أدب الأطفال في مصر بما يعود بالنفع على فتح آفاق أطفالنا وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الأدبية . .
وفي ختام المؤتمر قام الأستاذ الدكتور أحمد الشوكي – رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق ورئيس المؤتمر – بتقديم شهادات شكر وتقدير الى الأستاذة الدكتورة / نائلة حسن فائق والدكتورة/ ايمان السعيد حيث ينتميان إلى قسم علمى بكلية البنات جامعة عين شمس ( قسم تربية الطفل) الذى يهتم بإعداد معلمات رياض الأطفال.
كن ايجابياً وانضم الى قائمة الإيجابيين ، والى لقاء مع إيجابي آخر وفي مجال آخر .

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “شخصيات ايجابية للدكتورة نائلة حسن فائق والدكتورة إيمان السعيد”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب