أحدث المقالات

● الأفضل للأفضل …مازاراتي ولينس مي يتميزو في رعاية مهرجان الفضائيات العربية. ●  …وتحقق الحلم لابناء كفر الشيخ بإعتماد رئيس الوزراء ووزير الاسكان والمرافق المخطط الاستراتيجى ● بالفيديو .. برومو برنامج الحل إيه على شاشة الحدث لمروة سالم ووائل عوني ● “محافظ دمياط” يوجه بإزالة كافة العقبات التي تواجه بدء الدراسة بالمدرسة المصرية اليابانية ومدارس النيل الدولية والاطمئنان علي جاهزيتها ● الخبر اليوم تهنئ القصبي برئاسة إئتلاف دعم مصر ● بالصور طرابية تستقبل وفد الهيئة الهندسية لإنشاء استاد منية النصر ● المرسى:أستعداد كفر البطيخ لإستقبال العام الدراسى الجديد “شكل تاني” ● الخبر اليوم تهنيء المستشار ” محمد سمير درغام ” لترقيته رئيس محكمة بالمحلة الكبرى ● غياضة الغربية تحتفل بفوز فريقها الأول و النائب عبد الله مبروك يؤكد على إقـامة أكاديمية رياضية بمركز شباب جزيرة ببا

ساسة إسرائيليون: نتنياهو ربما يسعى لإجراء انتخابات للنجاة من تحقيقات الفساد

الكاتب : رويترز التاريخ : 12/03/2018 مشاهدة : 116
ساسة إسرائيليون: نتنياهو ربما يسعى لإجراء انتخابات للنجاة من تحقيقات الفساد

أثار خلاف داخل الائتلاف الحاكم في إسرائيل حول تجنيد الشبان اليهود المتشددين دينيا في الجيش تكهنات يوم الأحد بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يريد إجراء انتخابات مبكرة لمساعدته في الإفلات من تحقيقات بشأن الفساد.

وهناك انقسام في صفوف الأحزاب اليمينية والدينية بشأن صياغة مشروع قانون سيحمي إعفاء الشبان المتشددين الذين يتم تقليديا‭ ‬إعفاؤهم من الخدمة العسكرية. وأدى هذا إلى سلسلة من الاجتماعات العاجلة بين نتنياهو وشركائه السياسيين.

وبعد محادثات داخل الائتلاف يوم الأحد قال مكتب نتنياهو إن أعضاء الحكومة ينتظرون تقديم الأحزاب المتشددة صيغة معدلة للقانون. وتسيطر هذه الأحزاب على 13 من مقاعد الحكومة الستة والستين في الكنيست المؤلف من 120 عضوا .

وتريد الأحزاب اليمينية العلمانية إلغاء هذا الإعفاء أو تغيير الصيغة على الأقل. وفي الماضي كانت الأحزاب تتوافق بشأن هذه القضية ولكن شريكا واحدا على الأقل في الائتلاف الحاكم أشار إلى أن نتنياهو غير حريص على منع انهيار الحكومة.

وقال نفتالي بينيت زعيم حزب البيت اليهودي القومي الذي يشغل ثمانية مقاعد لإذاعة إسرائيل ”إنها أزمة مفتعلة يمكن حلها. كل شيء يعتمد على نتنياهو“.

وأضاف على تويتر ”إذا أسقطت حكومة يمينية ودفعتنا لانتخابات غير ضرورية لأغراض شخصية ستخسرنا“ ملمحا على ما يبدو لسحب دعمه في المستقبل لنتنياهو إذا وُجهت له اتهامات.

 

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “ساسة إسرائيليون: نتنياهو ربما يسعى لإجراء انتخابات للنجاة من تحقيقات الفساد”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب