أحدث المقالات

● محافظ دمياط تفاجىء مركز طب الأسرة بسيف الدين للإطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المحافظ تقرر إحالة رئيس المركز للتحقيق ● محافظ دمياط تعاين نموذج المدفن الصحى للقمامة بمنطقة الأعصر وتشيد بفكرة النموذج للارتقاء بالمنظومة العامة للنظافة و المظهر الحضارى و الجمالى ● محافظ دمياط تستقبل وفد جمعية الصداقة المصرية الصينية لبحث أوجه التعاون المشترك و سبل دعم صناعة الاثاث بالمحافظة ● هيئة ميناء دمياط تستعرض خطتها لدعم مركزها التنافسي بورشة عمل ببورسعيد ● معرض فنون تشكيلية بعنوان” خيالات حصان” للفنان إبراهيم بغيدة بجامعة بورسعيد ● سلسلة دبليو آند آي) .. سباق سيارات ب”بصمة” سعودية ينطلق في فبراير المقبل ● بالصور ” منظمة الضمير العالمى تنظم مؤتمرا حاشدا حول مكافحة الإرهاب و التطرف و مواجهة الافكار المخربة للبلاد ● محافظ دمياط تشارك فى حفل تكريم حفظة القرآن الكريم كاملا بمديرية التضامن الاجتماعي ●  إستمرارا” لمواجهة مدارس دمياط لظاهرة الدروس الخصوصية بمبادرة (شارك-تعلم_بالمجان) المجانية.

ساسة إسرائيليون: نتنياهو ربما يسعى لإجراء انتخابات للنجاة من تحقيقات الفساد

الكاتب : رويترز التاريخ : 12/03/2018 مشاهدة : 132
ساسة إسرائيليون: نتنياهو ربما يسعى لإجراء انتخابات للنجاة من تحقيقات الفساد

أثار خلاف داخل الائتلاف الحاكم في إسرائيل حول تجنيد الشبان اليهود المتشددين دينيا في الجيش تكهنات يوم الأحد بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يريد إجراء انتخابات مبكرة لمساعدته في الإفلات من تحقيقات بشأن الفساد.

وهناك انقسام في صفوف الأحزاب اليمينية والدينية بشأن صياغة مشروع قانون سيحمي إعفاء الشبان المتشددين الذين يتم تقليديا‭ ‬إعفاؤهم من الخدمة العسكرية. وأدى هذا إلى سلسلة من الاجتماعات العاجلة بين نتنياهو وشركائه السياسيين.

وبعد محادثات داخل الائتلاف يوم الأحد قال مكتب نتنياهو إن أعضاء الحكومة ينتظرون تقديم الأحزاب المتشددة صيغة معدلة للقانون. وتسيطر هذه الأحزاب على 13 من مقاعد الحكومة الستة والستين في الكنيست المؤلف من 120 عضوا .

وتريد الأحزاب اليمينية العلمانية إلغاء هذا الإعفاء أو تغيير الصيغة على الأقل. وفي الماضي كانت الأحزاب تتوافق بشأن هذه القضية ولكن شريكا واحدا على الأقل في الائتلاف الحاكم أشار إلى أن نتنياهو غير حريص على منع انهيار الحكومة.

وقال نفتالي بينيت زعيم حزب البيت اليهودي القومي الذي يشغل ثمانية مقاعد لإذاعة إسرائيل ”إنها أزمة مفتعلة يمكن حلها. كل شيء يعتمد على نتنياهو“.

وأضاف على تويتر ”إذا أسقطت حكومة يمينية ودفعتنا لانتخابات غير ضرورية لأغراض شخصية ستخسرنا“ ملمحا على ما يبدو لسحب دعمه في المستقبل لنتنياهو إذا وُجهت له اتهامات.

 

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “ساسة إسرائيليون: نتنياهو ربما يسعى لإجراء انتخابات للنجاة من تحقيقات الفساد”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب