أحدث المقالات

● أحمد الصبروتي : بالدستور يعبث بمقدسات الأقباط ويتهكم علي العذراء مريم ● الكومى يحصل على موافقات لبدأ تنفيذ حملة الوعى الثقافي ضد تعاطى المخدرات ببنى سويف ● بالصور .. شباب مصر بنادي الجيزه الرياضي ● أزنيف صبحي تكتب : كيف تتعلم الإجرام ● المشرف العام لحملة رمضان امان بالمملكه يشرف على متطوعي جدة ● الخبر اليوم تهني الدكتورة منى حتاته لحصولها على ماجستير ● تسريب اخوانى جديد : إبراهيم عيسى علي قائمه الاغتيالات القادمه ● بعثة المنتخب الوطني في ضيافة الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل انطلاقها لروسيا ● بالصور والفيديو انتحار شخص بالحرم المكي

د. حماده زهري يكتب : الصداع لدى الأطفال وعلاجه

التاريخ : 28/10/2017 مشاهدة : 5٬400
د. حماده زهري يكتب : الصداع لدى الأطفال وعلاجه

يشكل الصداع عند الأطفال سببا لنحو 10% من مجمل زيارات الأطفال إلى العيادات الطبية.

الشكوى من آلام الرأس هي أمر منتشر لدى الأطفال و المعاناة من آلام متواصلة في الرأس لدى الأطفال تظهر، بشكل خاص، في مرحلة التعليم الاٍبتدائية، وترتفع نسبتها حتى تصل إلى 40% في سن المراهقة.

يعد الصداع النصفي (الشقيقة) سببا لـ 15% من الالام الراس .

بشكل عام، آلام الرأس التي توقظ الطفل من نومه أو التي تؤدي إلى تشويشات (اٍضطرابات) جدية في حياته اليومية تتطلب إجراء فحوصات وتشخيص طبي شامل لمعرفة اسباب الصداع عند الأطفال. المعلومات التي يجب معرفتها عن الآلام هي: مدة الألم، موقعه، توقيت ظهوره، كيفية انتهائه ووتيرة ظهوره في حال ظهوره لأكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

و اسباب الصداع لدى الأطفال متعدده تشمل مشاكل النظر المختلفة (في بداية المراحل التعليمية)، مشاكل الأسنان واللثة، التهاب الجيوب الأنفية ، اضطرابات النوم (الكوابيس أو الأحلام المفزعة)، أو أنها تشكل علامة على وجود امراض داخل المخ .

و العلاج…
يعتمد كليا علي الفحص و استشارة طبيب المخ و الأعصاب… لان الصداع المستمر لدي الأطفال لابد أن يؤخذ بعين الحذر

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “د. حماده زهري يكتب : الصداع لدى الأطفال وعلاجه”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب