أحدث المقالات

● محافظ دمياط تتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع ٧٧ بمدينة رأس البر ● فى اولى جولاته..وكيل وزارة الصحة الجديد يرصد إحتياجات ومقدرات المستشفى التخصصى ويؤكد على: تقديم أفضل خدمة طبية بالعمل يدا بيدمع مديري المستشفيات والإدارات ● محافظ دمياط ووزير الإتصالات يلتقيان عددا من طلبة وخريجى معهد تكنولوجيا المعلومات “ITI” ● رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الامتحانات والكنترولات ويشدد على توفير سبل الراحة لذوي القدرات الخاصة ● ضمن فعاليات التدريب العملى المشترك “صقر ٤٠”… محافظ دمياط ورئيس أركان قوات الدفاع الشعبى و العسكرى يشهدان اصطفاف معدات مجابهة الأزمات بالمحافظة ● ٢٥٥مليون جنيه قروض للشباب من مشروعك عام ٢٠١٨ بمحافظة بنى سويف  ● مصر الأمن والأمان ندوة بالسعودية لتنشيط السياحة .. وتذاكر مجانية من النيل للطيران ● غدا…انطلاق الإختبار التجريبي للصف الأول الثانوي  ومعه “الكتاب المدرسي ” بدمياط ● سيده سويفيه تناشد الدكتور مجدى يعقوب مساعدتها لتدهور حالتها الصحية

د. حماده زهري يكتب : الصداع لدى الأطفال وعلاجه

التاريخ : 28/10/2017 مشاهدة : 5٬584
د. حماده زهري يكتب : الصداع لدى الأطفال وعلاجه

يشكل الصداع عند الأطفال سببا لنحو 10% من مجمل زيارات الأطفال إلى العيادات الطبية.

الشكوى من آلام الرأس هي أمر منتشر لدى الأطفال و المعاناة من آلام متواصلة في الرأس لدى الأطفال تظهر، بشكل خاص، في مرحلة التعليم الاٍبتدائية، وترتفع نسبتها حتى تصل إلى 40% في سن المراهقة.

يعد الصداع النصفي (الشقيقة) سببا لـ 15% من الالام الراس .

بشكل عام، آلام الرأس التي توقظ الطفل من نومه أو التي تؤدي إلى تشويشات (اٍضطرابات) جدية في حياته اليومية تتطلب إجراء فحوصات وتشخيص طبي شامل لمعرفة اسباب الصداع عند الأطفال. المعلومات التي يجب معرفتها عن الآلام هي: مدة الألم، موقعه، توقيت ظهوره، كيفية انتهائه ووتيرة ظهوره في حال ظهوره لأكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

و اسباب الصداع لدى الأطفال متعدده تشمل مشاكل النظر المختلفة (في بداية المراحل التعليمية)، مشاكل الأسنان واللثة، التهاب الجيوب الأنفية ، اضطرابات النوم (الكوابيس أو الأحلام المفزعة)، أو أنها تشكل علامة على وجود امراض داخل المخ .

و العلاج…
يعتمد كليا علي الفحص و استشارة طبيب المخ و الأعصاب… لان الصداع المستمر لدي الأطفال لابد أن يؤخذ بعين الحذر

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “د. حماده زهري يكتب : الصداع لدى الأطفال وعلاجه”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب