أحدث المقالات

● تهنئة لتكريم النقيب احمد المنسي من وزير الداخلية ● بالصور | فاعليات ورشة عمل توطين و رفع كفاءة التقنيات في مشاريع ضخ المياه والصرف الصحي ” في المملكة . ● مقتل فتاه علي يد ضابط شرطة والتحفظ عليه بالهرم ● #الخبر_اليوم :ترصد تصريحات وزاره الصحة وفوائد الكارت الصحي. ● خلال زيارتها اليوم لجامعة حورس… محافظ دمياط تلتقى أعضاء مركز صحة المخ والأعصاب بأيرلندا وتناقش آليات إقامة فرع للمركز بالجامعة ودعم التبادل العلمى بين الجانبين ● ميناء دمياط تشارك فى مؤتمر (مارلوج8) للوجيستيات ● المجتمعات العمرانية تمنع تشغيل الشباب فى منافذ بيع أسماك قناة السويس ● بادرة إبنيها تبدأ فى إنشاء أول كومباوند للشباب بسعر التكلفة ● قصيدة أوعى تكسر حد حبك

تركيا تحذر النظام السوري من حماية الأكراد

التاريخ : 19/02/2018 مشاهدة : 272
تركيا تحذر النظام السوري من حماية الأكراد

الشرق الأوسط :
ذكر النظام السوري اليوم (الاثنين) أن قواته ستدخل مدينة عفرين في شمال سوريا «خلال ساعات» للتصدي لأي هجوم تشنه تركيا على المدينة. فيما لم يصدر أي تعليق عن القوات الكردية التي تسيطر على منطقة عفرين حتى الآن، حسبما قالت وكالة الصحافة الفرنسية.

وتنفذ أنقرة مع فصائل سورية موالية لها منذ العشرين من الشهر الماضي هجوماً على منطقة عفرين التي تحدها تركيا شمالا، تقول إنه يستهدف المقاتلين الأكراد الذين تصنفهم أنقرة بـ«الإرهابيين».

وشهدت العملية التي تطلق عليها أنقرة اسم «غصن الزيتون» إرسال قوات برية وتنفيذ ضربات جوية وإطلاق نيران المدفعية على منطقة عفرين.

وانسحبت قوات النظام السوري من المناطق ذات الأغلبية الكردية في شمال البلاد في عام 2012 ما مهد الطريق أمام الأكراد للتوسع. ثم أعلن الأكراد تأسيس نظام الحكم الذاتي في المناطق التي سيطروا عليها.

وقال مسؤولون أكراد إن المفاوضات لا تزال مستمرة من أجل عودة محتملة للقوات الحكومية إلى المنطقة.

وذكرت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في عفرين هيفي مصطفى لوكالة الصحافة الفرنسية أمس أن «هذه المحادثات تجري على المستوى العسكري».

وقال القائد العام لوحدات حماية الشعب الكردية سيبان حمو اليوم إن «لا مشكلة» لدى قواته بدخول قوات النظام السوري إلى منطقة عفرين من أجل الدفاع عنها وعن حدودها في وجه الاحتلال التركي».

من جهته، حذر وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، من أن الجيش التركي سيواجه أي قوات للنظام السوري تدخل منطقة عفرين في شمال غربي سوريا لحماية مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال جاويش أوغلو: «إذا دخل النظام هناك لتطهير (المنطقة) من حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي فلا توجد مشكلة». وأضاف في مؤتمر صحافي خلال زيارة للعاصمة الأردنية عمان: «لكن إذا جاء للدفاع عن وحدات حماية الشعب الكردية فحينها لا شيء ولا أحد يمكنه وقفنا أو وقف الجنود الأتراك».

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، خلال المؤتمر الصحافي مع جاويش أوغلو في عمان، على أن بلده تتفق مع تركيا على التوصل لحل سياسي بشأن الصراع السوري.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “تركيا تحذر النظام السوري من حماية الأكراد”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب