أحدث المقالات

● تهنئة من أسرة الخبر اليوم للضابط ” محمد ثروت ” لترقيته لرتبة رائد ● مقتل عضو في حماس في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة ● مدير أمن بني سويف يكرم العقيد هشام لطفي مأمور الفشن ● مشاركة جامعة المنصورة بالمعرض التعليم العالى  للبرامج  المتميزة بالجامعات المصرية   ● زيارة لفريق من  هيئة الرقابة النووية والاشعاعية لقسم الطب النووى بجامعة المنصورة ● إستكمال أعمال توصيل الغاز بكفر سليمان في أولويات مناقشات محافظ دمياط مع رئيس شركة الغاز ● أوائل الثانوية الأزهرية اليوم في ضيافة الإعلامي ملهم العيسوي ● افتتاح فعاليات المؤتمر الحادى عشر لقسم الباثولوجيا الاكلينيكية بطب المنصورة ● بالصور والفيديو .. تعدي على عامل بريد وأسرته بالدقهلية

بالفيديو والصور .. سفارة مصر بالسعودية تحتفل بالعيد الوطني 66

التاريخ : 11/07/2018 مشاهدة : 118

الرياض : فوزي بدوي و سيد عبدالوهاب        عدسة : أحمد الدسوقي

إحتفلت السفارة المصرية بالسعودية بالعيد الوطني المصري في الذكرى 66 له منذ ثورة يوليو المجيدة عام 1952 بحضور نائب أمير الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود وعدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين بالمملكة وأبناء الجالية المقيمة في السعودية .

حيث استقبل السفير ناصر حمدي الضيوف بمنزله مساء الثلاثاء وسط جو مليء بالوطنية والحب لمصر ، وأكد الحضور على فرحتهم لهذه المناسبة السعيدة وذكرها السادسة والستين التي نحتفل فيها في وقت يواكب ذكرى 30 يونيو أيضاً .

بدأ الحفل بإستقبال السفير ناصر حمدي للحضور وعلى رأسهم نائب أمير الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود وعميد السلك الدبلوماسي في المملكة السفير ضياء الدين بامخرمة وعدد من السفراء وأبناء الجالية المصرية بالسعودية .

ثم عزف السلام الوطني المصري والسعودي ، وتلى ذلك كلمة للسفير ناصر حمدي أكد خلالها عن قوة العلاقات المصرية السعودية ، ثم تقطيع تورتة تحمل علمي مصر والسعودية ، ثم الفقرة الغنائية التي قدمها الفنان أشرف عبدالعزيز وفرقته الموسيقية

فيما يلي نص كلمة السفير ناصر حمدي خلال الحفل 

 

” بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز- نائب أمير منطقة الرياض
أصحاب المعالي، والسمو، والسعادة
الحضور الكرام؛
أودُّ في بدايةِ هذا الحفلِ.. أن أرحبَ بصاحبِ السمو الملكيِّ.. الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز- نائب أمير منطقة الرياض.. أمير منطقة الرياض على تشريفِه لهذا الحفل.. بمناسبةِ حلولِ الذكرى السادسةِ والستين.. لثورةِ يوليو المجيدة عام 1952… كما يسرني أن أرحبَّ بهذا الجمعِ الكريمِ.. من أصحابِ السمو، والمعالي والسعادة، والضيوف الكرام.
السادة الحضور؛
ستةٌ وستون سنةً مضت على قيام ثورةِ يوليو المجيدةِ… كانت نقطةَ تحولٍ في تاريخ مصرَ المعاصر.. وتعبيرًا عن تطلعِ شعبنِا للاستقلالِ، والحرية.. والسيادةِ الوطنية.. ثورةٌ أعادت تعريفَ السياسةِ الخارجيةِ المصرية، ودوائرِها الحيوية.. متمثلةً في الدائرةِ العربية.. والدائرةِ الأفريقية… والدائرةِ الإسلامية…وهي المسيرة التي لا تزال تكملها الدولة المصرية ـــ تحت قيادة فخامة السيد عبد الفتاح السيسي … رئيس الجمهورية.. وذلك على الرغم مما تلاقيه الدولة من تحدياتٍ داخلية.. تجابهها بعزيمةٍ لا تلين … كما تسعى مصر إلى تعضيد تواصلها مع هذه الدوائرِ المختلفة لسياستها الخارجية … إيماًنا منها بأنها ركيزةُ نموٍ وتنميةٍ… لصالح كافة الأطراف.
الحضور الكرام؛
ويهمُّني في هذا المقامِ.. أن أشيرَّ إلى ما تشهده العلاقاتُ الأخويةُ المصريةُ السعودية ُمن ازدهارٍ ورواجٍ مستمر… تحت قيادة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية… وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود… تيقنًا من قادةِ الدولتين أنهما صمامُ أمانِ المنطقةِ العربيةِ… ضد التهديداتِ الداخلية والخارجية على حدٍ سواء… وأن تكاتفَ الدولتين إنما يصبُّ في نهايةِ المطافِ… في مصلحةِ الأمتين العربية والإسلامية… وأود أن أشير في هذا الصدد إلي أن أول زيارة خارجية رسمية لصاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز- منذ توليه منصب ولي العهد كانت إلى مصرَ.. في شهر مارس الماضي…وما تمخض عن الزيارةِ من توقيعِ اتفاقياتٍ اقتصادية… وبروتوكولات تعاون ترمي إلى تعضيدِ الشراكة بين البلدين الشقيقين.. لما فيه مصلحةِ الشعبين المصري والسعودي.
الحضور الكرام؛
ختامًا أرحب بكم مجددًا.. وأشكر لكم تشريفكم لهذا الحفل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ”

السفير ناصر حمدي

 

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “بالفيديو والصور .. سفارة مصر بالسعودية تحتفل بالعيد الوطني 66”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب