أحدث المقالات

● الإعدادية بنات بكفر البطيخ تصعد لنهائيات محافظة دمياط بمسابقة اوائل الطلبة ● فى أول تكريم مصرى.. حملةحق الشهيد تمنح البطل المصري (رامي كوشة ) درع البطولةوالشجاعة لإنقاذه طلاب مدرسة بميلانو من الحريق ● هدايا ودروع ورحلات عمرة بمهرجان حزب الحركة الوطنية لتكريم الأمهات المثاليات بدمياط ●  نقابةالمهن العلمية على صفيح ساخن….. والمجلس يقررفى بيانه إسقاط عضويةالنقيب وإحالة امين الصندوق للتحقيق ● برعاية حزب مستقبل وطن بدمياط..قافلة طبية مجانية لطب العيون بقرية الاسماعيلية ● ليلي شندول تقدم انترناشونال فاشون اورد ● تحت شعار ” بالأسرة نبنى الوطن”… محافظ دمياط تشارك فى إحتفالية تكريم الفائزين بمسابقة الأسرة المصرية ● “تعليم دمياط” يحصد المركز الأول بمسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى، ويكرم بجامعة الدول العربية ● برعاية محافظ دمياط … وكيل تعليم دمياط يفتتح معرض تدوير نفايات البيئة بادارة فارسكور التعليمية

بالصور .. ليلة في حب مصر بالمكتب الثقافي المصري بالرياض

التاريخ : 15/03/2018 مشاهدة : 392

تحت رعاية السفير /ناصر حمدي سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة العربية السعودية
نظم المكتب الثقافي المصري بالرياض مساء الاربعاء ندوة حاشدة تحت شعار (في حب مصر) دعا اليها اعدادا كبيرة من المصريين من شتي انحاء المملكة بهدف توعية ابناء الجالية المصرية بالسعودية بضرورة ممارسة حقهم الانتخابي باعتباره حق دستوري اصيل واختيار اي من المرشحين في أجواء ديمقراطية.

وتضمنت الندوة الذي قدمها الشاعر المعروف الاستاذ سيد الجزائري عرض فيلم حكاية وطن و القي الشعراء المصريون عدد من القصائد الوطنية تفاعل معها جمهور الحاضرين بحماس كبير وهتافات تحيا مصر.

وفي كلمته الترحيبية أكد الاستاذ الدكتور اشرف العزازي المستشار الثقافي، رئيس البعثة التعليمية المصرية بالمملكة ان الندوة تأتي إمتدادا لسلسة الندوات التي نظمها المكتب طيلة الفترة الماضية لتعميق مفهوم الوطنية الراسخ لدي كل ابناء الجالية المصرية وإسهاماً من المكتب في تعزيز مكانة الفكر في مواجهة أبرز التحديات الراهنة التي تواجهها مصر علي كافة الاصعدة والمستويات ، وإيماناً من المكتب الثقافي المصري بدور أصحاب الرأي المستنير في توعية ابناء الجالية بضرورة ممارسة حقهم الدستوري في إختيار رئيس مصر للفترة الرئاسية المقبلة.

وتطرق العزازي الي التحديات التي تواجهها مصر في هذه المرحلة، والتي تستلزم من جموع المصريين في الداخل والخارج تلبية لنداء الواجب الوطني، تعزيزا للاستقرار، واستكمالا للانجاز، وإستلهاما لروح ثورة الشعب المصري في ٣٠ يونيو، مؤكدا علي اهمية التصويت في الانتخابات الرئاسية الذي من شأنه ان يعكس استمرار روح الثورة التي حققت إنجازات غير مسبوقة في التاريخ المصري القديم والمعاصر.

ودعا، الاستاذ الدكتور اشرف العزازي المستشار الثقافي، رئيس البعثة التعليمية المصرية بالمملكة الي ضرورة ابراز وجه مصر الحضاري عبر الممارسة السياسية التي كفلها الدستور والقانون للمواطنين في الاختيار الحر للرئيس الذي يقود مصر حتي عام ٢٠٢٢.

ومن جانبه اشار ضيف الندوة الدكتور عبد الرحيم عنتر الي التطور الدستوري والقانون لانتخابات آليات محددة ، وضوابط قانونية واضحة بسيطة وشامل، تضمن تجربة ديمقراطية عميقة تحقق طموح المصريين وتعكس التطور الكبير الذي تمر به مصر في الفترة الاخيرة والذي ادي الي ان تستعيد مصر قدرتها ودورها فى محيطيها الإقليمى والعالمى

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “بالصور .. ليلة في حب مصر بالمكتب الثقافي المصري بالرياض”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب