أحدث المقالات

● ‫”جوّي TV” تعتزم البث الحصري لفيلم مسك الخيرية “على قيد النجاح” ● موسيماني يحاضر لاعبي الأهلي استعدادًا لمواجهة المقاولون ● رجائي عطية: 2579 محام تم قيدهم من خريجي التعليم المفتوح المستوفين للشروط ● نائب المفوضية الأوروبية: نقف بجانب العليا للإخوة الإنسانية ضد أصوات الكراهية ● مى عز الدين تتصدر «تريند جوجل» بعد عيد ميلادها ● السعودية ترفع استثماراتها في السندات الأمريكية إلى 137.6 مليار دولار ● راغب علامة يعلن نتيجة مسحة كورونا ● وزير الدفاع التونسي: ضبط عناصر متطرفة في التحركات الليلية وأسلحة بيضاء ومولوتوف ● المفوضية الأوروبية: مستعدون لـ«فجر جديد» مع واشنطن

سيمكن نظام "تراك كير" المركز الطبي الدولي من تحقيق أهدافه العلاجية والرقمية والمالية

“المركز الطبي الدولي” في جدة يعتمد النظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية “تراك كير” من “إنترسيستمز”

التاريخ : 25/11/2020 مشاهدة : 79
“المركز الطبي الدولي” في جدة يعتمد النظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية “تراك كير” من “إنترسيستمز”

أبرم “المركز الطبي الدولي” الذي يضم مراكز طبية تخصصية توفر خدمات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية و أول عضو فى شبكة مايو كلينك للرعاية الصحية فى المملكة العربية السعودية، إتفاقية تعاون مع شركة “إنترسيستمز” الرائدة عالمياً فى مجال تقديم الخدمات المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والمتخصصة في مساعدة العملاء على حل صعوبات توسعة وزيادة الأعمال وقابلية وسرعة التشغيل البيني، والتي ستقوم بموجبها شركة “إنترسيستمز” بنشر نظامها لإدارة السجلات الطبية الإلكترونية “تراك كير” (InterSystems TrakCare®) في مستشفى وعيادات “المركز الطبي الدولي” في مدينة جدة، والتي تتضمن “مستشفى المركز الطبي الدولي”، و”عيادة بترو رابغ”، و”مجمع العيادات الأولى”، و”مركز تداوي الجراحي”، و”مركز فيرست سكان”.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور وليد أحمد فتيحي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز الطبي الدولي: “من خلال اتفاقية التعاون هذه، يدخل “المركز الطبي الدولي” في شراكة استراتيجية مع “إنترسيستمز” والتي ستحقق توازناً مثالياً بين السمات البشرية الأساسية كالتعاطف والرحمة والعمل الجماعي مع التقدم التكنولوجي، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز قدرات الرعاية الصحية لمنسوبينا في منشآتنا وتحسين تجربة المريض بشكل كبير. وإن القرار الإستراتيجي لوجود بيئة لإستضافة السجلات الطبية الإلكترونية الخاصة بالمركز الطبي الدولي، سيكون معياراً يدعم استراتيجية السحابة أولاً في المملكة. وبشكلٍ عام، تسعدنا الشراكة مع “إنترسيستمز” التي تُعد أيضاً رائدة في تقنيات منصات البيانات “Cache” و “InterSystems IRIS Data Platform”.

وعلق ميشال عموس المدير العام الإقليمي في “إنترسيستمز” على هذه الخطوة الهامة قائلا: “يتجه القائمون على معظم مؤسسات الرعاية الصحية الخاصة اليوم لتبني أحدث أنظمة تكنولوجيا المعلومات الطبية، وذلك لكونهم متأكدين من أن هذه الأنظمة ستساعدهم على تقديم رعاية صحية آمنة وأكثر سرعة وفاعلية. وكمستشفى خاص رائد في المملكة العربية السعودية، يمهد “المركز الطبي الدولي” الطريق لمزيد من المستشفيات الخاصة في المملكة لإعتماد أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية المستضافة على السحابة مثل
“TrakCare as a Service”والتي ستمكنهم من تحقيق أهدافهم بدون زيادة كبيرة في النفقات”.

كما تحدث الدكتور خالد عالم، نائب الرئيس التنفيذي للمركز الطبي الدولي، قائلاً: “تُعد الشراكة مع “إنترسيستمز”، الشركة الأفضل وذات المستوى الأول في السجلات الطبية الإلكترونية والمعتمدة من “كلاس”، بمثابة علامة فارقة تتماشى مع مهمتنا الإستراتيجية المتمثلة في توفير مستوى عالمي من الرعاية الصحية لمرضى “المركز الطبي الدولي”، وتعزيز تجربة مقدمي الرعاية الصحية والمرضى على حدٍ سواء”.

ومن جانبه، علق علي أبي رعد، مدير “إنترسيستمز” في الشرق الأوسط والهند، قائلاً: “نعمل في شركة “إنترسيستمز” لتعزيز وجودنا في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، ويُسعدنا من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية توفير الدعم اللازم للمركز الطبي الدولي – المستشفى الخاص الرائد في المملكة –
لتطبيق نظام معلومات رعاية صحية متكامل بهدف المساهمة في توفير رعاية طبية متقدمة، إلى جانب الإرتقاء بتجربة المريض. نحن ملتزمون بمساعدة شركائنا على تحقيق أهداف عمليات التحول الرقمي لديهم، كما نتطلع للعمل معا لنشر “TrakCare as a Service ” في مستشفى وعيادات المركز الطبي الدولي”.

وفي نفس السياق، تحدث محمد صديقي، الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات بالمركز الطبي الدولي، قائلاً: “سيؤدي تطبيقنا لنظام “تراك كير” إلى دمج جميع بياناتنا السريرية والإدارية والمالية في منصة واحدة. ولا سيما وحدة إدارة دورة الإيرادات (RCM) الشاملة التي ستثبت فعاليتها في تغيير قواعد العمل من خلال أتمتة العديد من العمليات التشغيلية. كما أن قرارنا هذا يضمن دمج جميع تدفقات العمل القياسية والتي تُكمل

متطلبات الامتثال التنظيمي الحالية والمستقبلية لدى المركز، ففي الآونة الأخيرة حصل المركز على شهادة الرعاية الصحية الرقمية بمستواها “التاسع” من قبل كلية مديري إدارة معلومات الرعاية الصحية (CHIME)، وهو وسام شرف لنا كوننا المستشفى الوحيد الموجود خارج الولايات المتحدة الذي حقق مثل هذا الإنجاز. وإن إختيارنا لنظام “تراك كير” سيساعد “المركز الطبي الدولي” في تحقيق المزيد من إعتمادات الرعاية الصحية كإعتماد “المستوى السابع” من قبل الجمعية الدولية لنظم المعلومات والإدارة للرعاية الصحية (HIMSS)”.

وستقوم “إنترسيستمز”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات الصحية، بموجب هذه الشراكة بنشر نظام “تراك كير” بهدف دعم جهود المركز الرامية إلى المساهمة في تحقيق أهداف “رؤية السعودية
2030″، إلى جانب تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية العالمية للمرضى من خلال الإستثمار بالإبتكارات التقنية وعمليات التحول الرقمية. وبفضل خاصية إدارة دورة الإيرادات “RCM” الموحدة مع القدرات السريرية
المتقدمة، سيعمل نظام “تراك كير” على أتمتة عمليات المستشفى، كما سيمكن المركز الطبي الدولي من تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة للمرضى، فضلاً عن الإرتقاء بمستوى رضا العملاء بدرجة كبيرة.

وقامت شركة “إنترسيستمز” بتطوير نظامها مؤخراً من خلال إدراج واجهة مستخدم للجوال مزودة بشاشة تعمل باللمس، وذلك بهدف تحسين تجربة المستخدم، إلى جانب حزمة من التحسينات التي تساهم في دعم عملية إتخاذ القرارات الصحيحة في مجال تقديم الرعاية الصحية.

وسيقوم “المركز الطبي الدولي” بتطبيق “TrakCare as a Service” (وهو عبارة عن نظام لإدارة معلومات الرعاية الصحية يعتمد على السحابة، و يتبع نموذج النفقات التشغيلية OPEX، ويعمل وفق مبدأ الإشتراكات)، حيث سيقوم بدمج البيانات الإدارية والسريرية والمالية الخاصة بـالمركز الطبي الدولي ضمن نظام موحد، مما يضع بين يدي الأطباء كل ما يلزم لإتخاذ أفضل القرارات وبالسرعة المناسبة. وبهذا سيصبح “المركز الطبي الدولي” أول مقدم رعاية صحية في المملكة يطبق النموذج المستضاف على السحابة من نظام تراك كير والذي سيمكن المستشفى والعيادات التابعة له من تحقيق الأهداف الطبية والمالية.

وبنشره لنظام “تراك كير”، ينضم المركز الطبي الدولي إلى القاعدة الواسعة والمتنامية من عملاء “إنترسيستمز”، والتي تنتشر في أكثر من 25 دولة حول العالم، وتعمل بشكل وثيق مع شركة “إنترسيستمز” للإستفادة من أفضل الممارسات العالمية التي يمتاز بها نظام “تراك كير”.

وكانت شركة “إنترسيستمز” قد حصدت مجموعة من الجوائز العالمية المرموقة، مثل جائزة أفضل شركة من إختيار العملاء للعام 2019، من مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية “جارتنر”، وجائزة “الشركة الأفضل على مستوى فئتها للعام 2020″، من “كلاس”، المؤسسة الرائدة في تحليل تكنولوجيا المعلومات لقطاع الرعاية الصحية. كما تم أيضا تكريم شركة “إنترسيستمز” في شهر مارس 2020 بلقب خيار العملاء لأنظمة إدارة قواعد البيانات التشغيلية من قبل جارتنر بير إنسايتس.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ ““المركز الطبي الدولي” في جدة يعتمد النظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية “تراك كير” من “إنترسيستمز””

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب