أحدث المقالات

● تهنئة من أسرة الخبر اليوم للضابط ” محمد ثروت ” لترقيته لرتبة رائد ● مقتل عضو في حماس في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة ● مدير أمن بني سويف يكرم العقيد هشام لطفي مأمور الفشن ● مشاركة جامعة المنصورة بالمعرض التعليم العالى  للبرامج  المتميزة بالجامعات المصرية   ● زيارة لفريق من  هيئة الرقابة النووية والاشعاعية لقسم الطب النووى بجامعة المنصورة ● إستكمال أعمال توصيل الغاز بكفر سليمان في أولويات مناقشات محافظ دمياط مع رئيس شركة الغاز ● أوائل الثانوية الأزهرية اليوم في ضيافة الإعلامي ملهم العيسوي ● افتتاح فعاليات المؤتمر الحادى عشر لقسم الباثولوجيا الاكلينيكية بطب المنصورة ● بالصور والفيديو .. تعدي على عامل بريد وأسرته بالدقهلية

المرصد: هجوم القوات الحكومية السورية يوقف عمل ثلاثة مستشفيات

الكاتب : رويترز التاريخ : 27/06/2018 مشاهدة : 60
المرصد: هجوم القوات الحكومية السورية يوقف عمل ثلاثة مستشفيات

بيروت (رويترز) – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومجموعة إغاثة طبية إن قصف القوات الحكومية السورية لمناطق تسيطر عليها المعارضة في جنوب غرب البلاد أدى إلى توقف العمل في ثلاثة مستشفيات ليل الثلاثاء بعد أن زادت شدة الهجوم الذي تدعمه روسيا.

وتقع المنشآت الطبية في بلدات صيدا والجيزة والمسيفرة قرب الحدود الأردنية إلى الشرق من مدينة درعا. وشنت الحكومة السورية هجوما كبيرا لاستعادة المنطقة من المعارضين.

وكانت الحكومة السورية قد نفت في وقت سابق استهداف منشآت طبية في الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وقالت الأمم المتحدة إن الهجوم أجبر حتى الآن نحو 50 ألف شخص على الفرار باتجاه الحدود الأردنية. وقال الأردن الذي يستضيف بالفعل نحو 650 ألف لاجئ سوري، إنه لن يفتح حدوده أمام اللاجئين.

وذكر المرصد ومقره بريطانيا أن نحو 47 مدنيا قتلوا منذ بدء هجوم الحكومة يوم 19 يونيو حزيران.

وقالت قناة الإخبارية التلفزيونية الحكومية إن إمدادات الكهرباء في مدينة درعا، المقسمة بين المعارضة والحكومة، انقطعت لأن ”منظمات إرهابية“ استهدفت خط كهرباء في المسيفرة على مسافة 20 كيلومترا باتجاه الشرق.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن الهجوم استهدف خمسة مستشفيات إجمالا حتى الآن.

وقال أحمد الدبيس مدير إدارة الأمن والسلامة في منظمة (أوسوم) وهي جمعية خيرية طبية تعمل في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا إن القصف تسبب في ”أضرار مادية“ في المستشفيات الثلاثة يوم الأربعاء.

وأضاف الدبيس المقيم في شمال سوريا أن مركزا تابعا للدفاع المدني في المسيفرة تعرض للقصف كذلك ولحقت به أضرار.

واتسع نطاق هجوم القوات الحكومية ليستهدف بلدة صيدا لأول مرة. وقال نشطاء إن الطائرات التي قصفتها روسية.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “المرصد: هجوم القوات الحكومية السورية يوقف عمل ثلاثة مستشفيات”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب