أحدث المقالات

● محافظ دمياط تتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع ٧٧ بمدينة رأس البر ● فى اولى جولاته..وكيل وزارة الصحة الجديد يرصد إحتياجات ومقدرات المستشفى التخصصى ويؤكد على: تقديم أفضل خدمة طبية بالعمل يدا بيدمع مديري المستشفيات والإدارات ● محافظ دمياط ووزير الإتصالات يلتقيان عددا من طلبة وخريجى معهد تكنولوجيا المعلومات “ITI” ● رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الامتحانات والكنترولات ويشدد على توفير سبل الراحة لذوي القدرات الخاصة ● ضمن فعاليات التدريب العملى المشترك “صقر ٤٠”… محافظ دمياط ورئيس أركان قوات الدفاع الشعبى و العسكرى يشهدان اصطفاف معدات مجابهة الأزمات بالمحافظة ● ٢٥٥مليون جنيه قروض للشباب من مشروعك عام ٢٠١٨ بمحافظة بنى سويف  ● مصر الأمن والأمان ندوة بالسعودية لتنشيط السياحة .. وتذاكر مجانية من النيل للطيران ● غدا…انطلاق الإختبار التجريبي للصف الأول الثانوي  ومعه “الكتاب المدرسي ” بدمياط ● سيده سويفيه تناشد الدكتور مجدى يعقوب مساعدتها لتدهور حالتها الصحية

المرصد: هجوم القوات الحكومية السورية يوقف عمل ثلاثة مستشفيات

الكاتب : رويترز التاريخ : 27/06/2018 مشاهدة : 148
المرصد: هجوم القوات الحكومية السورية يوقف عمل ثلاثة مستشفيات

بيروت (رويترز) – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومجموعة إغاثة طبية إن قصف القوات الحكومية السورية لمناطق تسيطر عليها المعارضة في جنوب غرب البلاد أدى إلى توقف العمل في ثلاثة مستشفيات ليل الثلاثاء بعد أن زادت شدة الهجوم الذي تدعمه روسيا.

وتقع المنشآت الطبية في بلدات صيدا والجيزة والمسيفرة قرب الحدود الأردنية إلى الشرق من مدينة درعا. وشنت الحكومة السورية هجوما كبيرا لاستعادة المنطقة من المعارضين.

وكانت الحكومة السورية قد نفت في وقت سابق استهداف منشآت طبية في الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وقالت الأمم المتحدة إن الهجوم أجبر حتى الآن نحو 50 ألف شخص على الفرار باتجاه الحدود الأردنية. وقال الأردن الذي يستضيف بالفعل نحو 650 ألف لاجئ سوري، إنه لن يفتح حدوده أمام اللاجئين.

وذكر المرصد ومقره بريطانيا أن نحو 47 مدنيا قتلوا منذ بدء هجوم الحكومة يوم 19 يونيو حزيران.

وقالت قناة الإخبارية التلفزيونية الحكومية إن إمدادات الكهرباء في مدينة درعا، المقسمة بين المعارضة والحكومة، انقطعت لأن ”منظمات إرهابية“ استهدفت خط كهرباء في المسيفرة على مسافة 20 كيلومترا باتجاه الشرق.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن الهجوم استهدف خمسة مستشفيات إجمالا حتى الآن.

وقال أحمد الدبيس مدير إدارة الأمن والسلامة في منظمة (أوسوم) وهي جمعية خيرية طبية تعمل في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا إن القصف تسبب في ”أضرار مادية“ في المستشفيات الثلاثة يوم الأربعاء.

وأضاف الدبيس المقيم في شمال سوريا أن مركزا تابعا للدفاع المدني في المسيفرة تعرض للقصف كذلك ولحقت به أضرار.

واتسع نطاق هجوم القوات الحكومية ليستهدف بلدة صيدا لأول مرة. وقال نشطاء إن الطائرات التي قصفتها روسية.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “المرصد: هجوم القوات الحكومية السورية يوقف عمل ثلاثة مستشفيات”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب