أحدث المقالات

● “سويلم”يجتمع بمديري عموم الديوان والادارات التعليميه استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد ● تشكيل لجنة خماسية لاستلام أعمال محطات الصرف الصحي بعدد من قرى دمياط في موعد أقصاه نهاية سبتمبر القادم ● “وكيل تعليم دمياط ” يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي ويؤكد ان لا مجاملة ولا محسوبية فالجميع سواء أمام القانون ● شريف رستم يكتب : الكرامة .. مُصطلح غائب عن الفهم !! ● انطلاق تدريب مهارات التدريس الصفي لمعلمي رياض الأطفال على نظام التعليم الجديد بدمياط ● في إصرار لإنهاء معاناة الأهالي… المرسى والحصى في معاينة للموقع الجديد لمحطتى صرف السودايه وأبو صالح بكفر البطيخ ● مدير امن دمياط يقود حملة مرورية للتأكد من إلتزام سائقي التاكسي بتشغيل العداد الخاص بتعريفة الركوب ويؤكد لن نسمح باستغلال المواطنين ● محافظ دمياط والنائب الحصى يناقشان بعض القضايا والمطالب الخاصة بأهالى مدينة كفر سعد ● نماذج مضيئة في مصرنا الحبيبة

القرية التراثية بالجنادرية تفتح أبوابها للزوار وعاشقي التراث الشعبي

التاريخ : 08/02/2018 مشاهدة : 144
القرية التراثية بالجنادرية تفتح أبوابها للزوار وعاشقي التراث الشعبي

فتحت ​القرية التراثية بالجنادرية اليوم أبوابها للزوار بثوب جديد ومشاركات متنوعة ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية 32 ” لتكشف من جديد عن تراث وحضارة المملكة العربية السعودية ومراحل تطويرها .
ويتميز مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة في دورته الحالية بالعديد من المشاركات والفعاليات المقدمة، بما فيها مشاركة عدد من دول مجلس التعاون الخليجي عبر تخصيص مقرات دائمة لهم يقدمون فيها برامجهم المختلفة طيلة أيام المهرجان , ونماذج للتراث العمراني لمناطق المملكة وأشهر الحرف اليدوية التي تتميز بها ، وجناح جمهورية الهند ضيف شرف المهرجان .
وتشرّع الجنادرية أبوابها أمام الزوار كل يوم وعلى مدى ثلاثة اسابيع عند الساعة الحادية عشرة صباحاً وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً للرجال ولمدة أربعة أيام، فيما ستبدأ الأيام المخصصة لزيارة المهرجان للعائلات يوم الاثنين المقبل من الساعة الحادية عشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً، عدى يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الثانية عشر صباحاً.
ويستلهم الزائر للجنادرية خلال جولاته في أروقة المعارض والأجنحة نماذج من الماضي الذي عايشه الأجداد والآباء، كما يطلع على النهضة والتطور الذي تشهدها المملكة في عصرنا الحاضر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – .

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “القرية التراثية بالجنادرية تفتح أبوابها للزوار وعاشقي التراث الشعبي”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب