أحدث المقالات

● شاهد.. البنوك توافق علي تمويل محطات الطاقة الشمسية لمزارعي الـ ١.٥ مليون فدان ● محافظ دمياط يفتتح اول مصنع لإنتاج الأثاث تابع لجمعية تعاونية من أبناء المحافظة . ●  محافظ دمياط يبادر بتغير موطنه الانتخابي إلى دمياط وكذا تنفيذيين المحافظة المغتربين حرصا منهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ● “باهر” ينفذ خطته “المباشرة التعليمية ” بفصول المدارس بجولات مفاجئة بكفر البطيخ ● رئيس مدينة ببا يجتمع بمدير التضامن الإجتماعى و رؤساء الجمعيات الأهليه إستعدادا للإحتفال بيوم اليتيم ● رئيس مدينة ببا يستقبل أعضاء نقابة الفلاحين و يستعرض خلال الزياره أهم مشاكل الفلاحين بمركز ببا ● “شباب بدمياط  “تواصل تنفيذ سلسلة لقاءاته التوعوية ” افهمها صح ” بمراكز الشباب ● الشباب والرياضة بدمياط تنظم مسابقة أقوى رجل بقرية الرطمة.. ● علاء خليل يكتب : مش داخلين خناقة ● المدير التنفيذى للمعهد المصرفى يزور البحرين والكويت

الخبر اليوم تحاور مدير كهرباء دكرنس .. الفواتير عالية ونعمل على حل المشكلة

الكاتب : طارق سالم التاريخ : 02/10/2017 مشاهدة : 149
الخبر اليوم تحاور مدير كهرباء دكرنس .. الفواتير عالية ونعمل على حل المشكلة

حوار بلا فواتير
مع مدير هندسة كهرباء دكرنس

من كثرة معاناة المواطنين من شكوى فواتير الكهرباء وارتفاع أسعارها .
ذهبنا لإجراء هذا الحوار الهام والمفيد مع .
مدير هندسة كهرباء دكرنس المهندس / محمد سمير عباس
لنقل شكوى المواطنين إليه والتعرف على أسبابها الحقيقية والإجراءات التى تتبع لإزالة هذه الشكوى والعمل على راحة المواطن .
• لماذا الشكوى الدائمة من المواطن من فواتير الكهرباء ؟
قال بالفعل هناك شكاوى كثيرة من هذه الفواتير من فترات سابقة ولحد الآن ونعمل على حل أى شكوى ترد إلينا والنظر فيها بكل جدية ودائما ما نكون في صف المواطن والعمل على راحته من البحث الجاد في شكواه .
• ومن السبب في هذه الأخطاء التى بالفواتير وتحمل المواطن ملا يطيق ؟
هناك خطأ من قبل القارئ ولا ننكر ذالك سواء بالخطأ بقراءة العداد أو التكاسل في الذهاب إلى المنازل ويضع متوسط للقراءات السابقة .
والسبب الأخر هو من المواطن عندما لا يجده القارئ بالمنزل عند الذهاب إليه أكثر من مرة بالشهر فيضطر القارئ أن يضع متوسط استهلاك له وأحيانا يظهر بالفاتورة الزيادة التى يشكوا منها في الإستهلاك الشهرى عن الشهور السابقة وفي هذه الحالة يشكوا المواطن من أن قارئ العداد لم يأتى إليه .
• وعن إرتفاع أسعار الفواتير ؟
قال أن هذه الزيادة بالأسعار ليس لنا دخل بها ولكنها هى سياسة الدولة لكل شريحة واستهلاكها وبم تم نشره بالجريدة الرسمية عن سعر كل شريحة .
• وعندما ترد شكوى لكم ما هي الإجراءات المتبعة لحلها ؟
اشار أنه عند ورود أى شكوى أو تظلم من أي مواطن للهندسة تتم مناقشتها وبحثها بجدية من قبل اللجنة المشكلة لهذه الإجراءات في أسرع وقت . واقول لكل المواطنين عندما يجد ما يتظلم منه أو يشتكى من أى شيء يتوجه فورا بشكواه دون تردد إلى الهندسة ختى يحصل على حقوقه كاملة أن كان له حق .
• وعن قلة عدد القراء أو ما يسمى بالكشاف ؟
قال نحن لدينا عدد مشتركين يقدر بـ 70.000 مشترك
وعدد العمالة لهذا العدد هو 36 قارئ وكشاف ومحصل وللعلم أن هذا العدد كافى جدا لعدد المشتركين حيث النصاب الرسمي لكل قارئ 4000 مشترك للقرى بالشهر و3000 بالمدينة ولكن مع هذه العدد فيصبح نصابه 2000 مشترك بالشهر وهذا أقل من نصابه الأساسي وأصبح الأن القارئ هو المحصل .
• وعن عدد الموظفين بهندسة دكرنس قال الهندسة بها 114 موظف مقسمة ما بين عمالة فنية – عمالة تجارية – عمالة إدارية وعدد 3 مهندسين واحد شئون فنية وأخر للجودة بالإضافة إلى منصب مدير الهندسة .
• وهناك استفسار من كافة المواطنين وهو لماذا يتم تحصيل الشهر قبل إنتهاؤه .
تبسم وقال بالفعل هذا ليس خطأ ولكن هو نظام معمول به بالدولة وهو تصدر الفواتير من 15 بالشهر إلى 15 بالشهر الجاري ويكون هو إستهلاك سابق له .
• وبسؤاله عن العدد الكبير للأبراج بالمدينة كيف يتم توصيل لها الكهرباء ؟
قال أنه يتم التوصيل لها طبقا للوائح المعمول بها بالشركة وحسب المساحة .
• هل هذه الأبراج تمثل حمل زائد على الهندسة وتؤثر على الكهرباء ؟
قال أن ألا برج مساحته 2000 متر لابد من تركيب محول خاص به وبالنسبة للأقل فأنه يتم العمل على إنشاء خطوط جديدة ويتم إنشاء خط مغزي دخول دكرنس 10 من محطة ميت فارس من خلال التنسيق مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء .
• وماذا عن العداد مسبوق الدفع ؟
يتم الأن تبديل العداد القديم وتركيب هذا العداد الجديد من خلال خطة الهندسة للمناطق أو عندما يتقدم المواطن بطلب لتبديل عداده القديم وقيمة الرسوم المعلنة هى 930 جنيها للعداد الواحد ويتم التركيب في أقرب وقت من تقديم الطلب ودفع الرسوم ولكن للمناطق يتم التركيب فورا بناءا على المشتركين بالمنطقة .
• هناك شكوى من كروت شحن العداد الجديد ؟
بالفعل وصلنا بعض الشكاوى ولكن لا يعلم المواطن أنه يتم خصم خدمة العملاء 3 جنيه أول كل شهر وعندما يجد المواطن خصم من الرصيد المشحون أكيد يوجد هناك مديونية عليه مسبقة ولكن أطمن المواطنين أن هذه الكروت لا تقبل أى خطأ .
• وكان لابد من التعرف على الموقع الإلكترونى للشركة ؟
من خلال خطة تطوير الشركة تم عمل موقع إلكترونى للشركة لخدمة المشتركين والتعرف من خلاله على قيمة فواتيره أو تقديم شكوى أو الإستعلام عن الفواتير الجديدة وقيمة الإستهلاك وأيضا هناك ميزة كتابة القراءة الحالية له بنفسه .
ومن خلال هذا الموقع يتم ربطه بمركز الإصدار مباشرة ويتم عمل نسخة من المشتركين حتى يتم بحثها بمعرفة الهندسة والوقوف على صحة هذه القراءات .
و عندما يتم التأكد من كل هذا هذا يتم إصدار الفاتورة الفعلية .

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “الخبر اليوم تحاور مدير كهرباء دكرنس .. الفواتير عالية ونعمل على حل المشكلة”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب