أحدث المقالات

● الكومى يحصل على موافقات لبدأ تنفيذ حملة الوعى الثقافي ضد تعاطى المخدرات ببنى سويف ● بالصور .. شباب مصر بنادي الجيزه الرياضي ● أزنيف صبحي تكتب : كيف تتعلم الإجرام ● المشرف العام لحملة رمضان امان بالمملكه يشرف على متطوعي جدة ● الخبر اليوم تهني الدكتورة منى حتاته لحصولها على ماجستير ● تسريب اخوانى جديد : إبراهيم عيسى علي قائمه الاغتيالات القادمه ● بعثة المنتخب الوطني في ضيافة الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل انطلاقها لروسيا ● بالصور والفيديو انتحار شخص بالحرم المكي ● بالصور.. محمود الليثى يتألق في حفل خيمة كايرو سكاى الرمضانية

الجيش المصري : مقتل٣ عسكريين و٤إرهابيين بسيناء

التاريخ : 19/02/2018 مشاهدة : 197
الجيش المصري : مقتل٣ عسكريين و٤إرهابيين بسيناء

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت القوات المسلحة المصرية استهداف عدد من العناصر الإرهابية، والقضاء على عدد من العناصر الإجرامية، واستهداف أوكار إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء، في إطار العملية الشاملة «سيناء 2018».

وقال المتحدث العسكري المصري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، اليوم (الاثنين)، إنه تم القضاء على 4 عناصر تكفيرية مسلحة شديدة الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات.

وأعلن البيان العاشر للقوات المسلحة المصرية عن مقتل ضابط صف ومجندين اثنين وإصابة ضابطين ومجند أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وأضاف المتحدث أنه تم استهداف القوات الجوية لـ5 أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، منها سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة، كما تم تنفيذ القصف المدفعي لـ166 هدفا بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء.

وأضاف البيان أنه تم الإفراج على عدد من المشتبه بهم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالهم وثبوت عدم تورطهم في أي قضايا، مع تسليمهم جميع متعلقاتهم الشخصية.

وأعلن المتحدث العسكري عن القبض على 417 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وقامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 101 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات، كما تم اكتشاف وتدمير 4 كهوف ومخابئ لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة.

وأعلن المتحدث العسكري عن ضبط مركز إعلامي للعناصر الإرهابية عثر بداخله على عدد من أجهزة الحاسوب وأسلحة نارية وخرطوش وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالعملات الأجنبية.

وأضاف البيان أنه تم تدمير 244 وكرا ومخزنا عثر بداخلها على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة، وضبط أكثر من 11 طنا من المواد المخدرة.

كما تم ضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد 100 دراجة نارية من دون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وواصلت التشكيلات التعبوية تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لـ601 كمين ودورية أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال تنفيذ أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي وضبط عدد من المشتبه بهم. كما عززت قوات حرس الحدود مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي، وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية ومجابهة عمليات التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التي تهدد أمن واستقرار الجبهة الداخلية.

ومن جهتها، تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر في دعم الأنشطة القتالية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

وانتشرت المجموعات القتالية في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات لإحكام السيطرة الأمنية عليها، تمهيدا لعودة الحياة إلى طبيعتها بقرى ومدن شمال ووسط سيناء، واستمرت أجهزة وزارة الداخلية في تقديم الخدمات لأبناء محافظة شمال سيناء، إذ يقوم قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية باستخراج الأوراق المميكنة (الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلي والفردي) بصورة مجانية لمدة شهر، لتقديم كل أوجه الرعاية لأبناء سيناء، تقديرا لدورهم الفعال في مساندة الجهود الأمنية المبذولة للقضاء على الإرهاب.

وكانت مصر أطلقت في التاسع من فبراير (شباط) الجاري عملية عسكرية واسعة لمواجهة الإرهاب في مناطق سيناء والدلتا والظهير الصحراوي غرب نهر النيل

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “الجيش المصري : مقتل٣ عسكريين و٤إرهابيين بسيناء”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب