أحدث المقالات

● الشرطة تكثف من حملاتها لضبط الأسعار والإلتزام بالتعريفة الجديدة بالدقهلية ● أحمد الصبروتي : بالدستور يعبث بمقدسات الأقباط ويتهكم علي العذراء مريم ● الكومى يحصل على موافقات لبدأ تنفيذ حملة الوعى الثقافي ضد تعاطى المخدرات ببنى سويف ● بالصور .. شباب مصر بنادي الجيزه الرياضي ● أزنيف صبحي تكتب : كيف تتعلم الإجرام ● المشرف العام لحملة رمضان امان بالمملكه يشرف على متطوعي جدة ● الخبر اليوم تهني الدكتورة منى حتاته لحصولها على ماجستير ● تسريب اخوانى جديد : إبراهيم عيسى علي قائمه الاغتيالات القادمه ● بعثة المنتخب الوطني في ضيافة الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل انطلاقها لروسيا

التحالف العسكري لدعم الشرعية باليمن يضيق الخناق على مدينة الحديدة الساحلية

التاريخ : 29/05/2018 مشاهدة : 56
التحالف العسكري لدعم الشرعية باليمن يضيق الخناق على مدينة الحديدة الساحلية

الرياض/عدن (رويترز) – ذكر متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية أن قوات يدعمها التحالف تضيق الخناق على مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، لكنه لم يذكر ما إذا كانت هناك خطط للهجوم من أجل انتزاع السيطرة على المدينة.

وقال المتحدث العقيد تركي المالكي في إفادة صحفية بالعاصمة السعودية الرياض في وقت متأخر من مساء الاثنين إن الحديدة باتت على بعد 20 كيلومترا وإن العمليات مستمرة.

وكان التحالف العسكري المدعوم من الغرب أعلن العام الماضي خططا للزحف نحو الحديدة لكنه أحجم عن ذلك وسط ضغوط دولية مع تحذير الأمم المتحدة من أن أي هجمات على أكبر موانئ اليمن سيكون له أثر ”كارثي“.

ويأتي تجدد المساعي الرامية للسيطرة على الحديدة وسط زيادة التوتر بين السعودية وإيران اللتين تخوضان حربا بالوكالة في اليمن أدت إلى سقوط أكثر من عشرة آلاف قتيل ونزوح ثلاثة ملايين ودفع البلد الفقير إلى شفا المجاعة.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “التحالف العسكري لدعم الشرعية باليمن يضيق الخناق على مدينة الحديدة الساحلية”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب