أحدث المقالات

● فيديو آخر كوميديا المصريين .. مواطن يصطاد سمك في شوارع الدقهلية ● خالص العزاء للخبير السياحى والفندقى العالمى حسين حتاته ● بالصور ” نجاح باهر لمؤتمر اكسفورد الدولى و تكريم لائق بجميع المشاركين ● الجويلى يلتقى بالشخصيات العامة بمركز ببا لدعم مبادرة ١٠٠ مليون صحه ● إنطلاق قافلة طبية مجانية للعيون بكفر البطيخ ● إنفراد ” نص إستغاثة شباب الخريجين الى محافظ بنى سويف ● أمين مستقبل وطن بمنية النصر يعتمد تشكيل عدد من أمانات الحزب بقرى المركز ● “هواوي السعودية” تطرح نوفا 4 في السوق المحلية ● صور – البطولة الرياضية بالقصيم بحضور جماهيري

التحالف العسكري لدعم الشرعية باليمن يضيق الخناق على مدينة الحديدة الساحلية

التاريخ : 29/05/2018 مشاهدة : 235
التحالف العسكري لدعم الشرعية باليمن يضيق الخناق على مدينة الحديدة الساحلية

الرياض/عدن (رويترز) – ذكر متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية أن قوات يدعمها التحالف تضيق الخناق على مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، لكنه لم يذكر ما إذا كانت هناك خطط للهجوم من أجل انتزاع السيطرة على المدينة.

وقال المتحدث العقيد تركي المالكي في إفادة صحفية بالعاصمة السعودية الرياض في وقت متأخر من مساء الاثنين إن الحديدة باتت على بعد 20 كيلومترا وإن العمليات مستمرة.

وكان التحالف العسكري المدعوم من الغرب أعلن العام الماضي خططا للزحف نحو الحديدة لكنه أحجم عن ذلك وسط ضغوط دولية مع تحذير الأمم المتحدة من أن أي هجمات على أكبر موانئ اليمن سيكون له أثر ”كارثي“.

ويأتي تجدد المساعي الرامية للسيطرة على الحديدة وسط زيادة التوتر بين السعودية وإيران اللتين تخوضان حربا بالوكالة في اليمن أدت إلى سقوط أكثر من عشرة آلاف قتيل ونزوح ثلاثة ملايين ودفع البلد الفقير إلى شفا المجاعة.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “التحالف العسكري لدعم الشرعية باليمن يضيق الخناق على مدينة الحديدة الساحلية”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب