أحدث المقالات

● بيلا التونسيه نجمه عربيه تعلن عن وجودها قريبا فى سماء الفن و التمثيل ● المستشار حماده خشبه ” أمينا عاما لحزب صوت الشعب بمركز أهناسيا ● محمد شعبان السويفى ” أمينا مساعدا لحزب صوت الشعب بمركز أهناسيا ● بنده تطلق مبادرة “إسهام” لتدريب السعوديين ● لأول مرة بدمياط بالتعاون مع جمعية حماية الأطفال …. المركز الإقليمي لتدريب الإداري يقدم برامج تدريبية للشباب والمواطنين ● متطلبات المنزلة من مؤتمر الشباب الأول بالدقهلية ● الخبر اليوم تهنئ عصام وميرفت بمناسبة الخطوبة السعيدة ● محافظ الدقهليه يفتح تحقيقا موسعا بعد وفاه طالب صعقا بالكهرباء بدكرنس ● ماجد الفطيم تفتتح أكبر دار عرض ڨوكس سينما في المملكة في واجهة الرياض

البدء في إنشاء أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة ،

التاريخ : 25/01/2019 مشاهدة : 507

قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة أنه جاري البدء في إنشاء أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة لتكون أول كلية في مصر في مجال علوم النانو تكنولوجي.
واؤكد ان : ” لدينا الكوادر البشرية المؤهلة ولدينا الامكانيات المعملية اللازمة”.

وتم توقيع اتفاقية تعاون علمي مع جامعة هيروشيما بشأن إنشاء درجة علمية مزدوجة لمنح البكالوريوس في مجال تكنولوجيا النانو، بإعتباره من وظائف المستقبل (future jobs).

ان أهمية تكنولوجيا النانو بالغة ، وهي تخصص بيني لابد من التخصص فيه، بما يضمن اتقان جميع الطلاب العلوم الأساسية تماماً للإنضمام إلي القوي العاملة في سوق تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها التي أصبحت ذات أهمية كبيرة بالنسبة للقطاعات الإقتصادية والصناعية المختلفة، مثل تكنولوجيا المعلومات، والطاقة، والبيئة، والطب، ومعالجة المياه، وغيرها.

ومن الضروري إعداد كوادر بشرية مدربة وعلى درجة عالية من الكفاءة وجيل من الباحثين المتخصصين في مجال استخدامات النانو تكنولوجي وتطبيقاته في المجالات المختلفة.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “البدء في إنشاء أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة ،”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب