أحدث المقالات

● تكريم أوائل الطلبة فى حفل ختام النشاط المدرسي 2018-2019 …. دينا فهمي : مصر تحتاج لسواعد أبنائها حتى نبني مصر الحديثة ….محمد العصفوري : القيادات التعليمية لا تدخر جهدًا في دعم وتطوير المنظومة التعليمية ● ابنة قرية الباز تفوزبالطالبه المثالية لمدارس محافظة دمياط ● تهنئة لتكريم النقيب احمد المنسي من وزير الداخلية ● بالصور | فاعليات ورشة عمل توطين و رفع كفاءة التقنيات في مشاريع ضخ المياه والصرف الصحي ” في المملكة . ● مقتل فتاه علي يد ضابط شرطة والتحفظ عليه بالهرم ● #الخبر_اليوم :ترصد تصريحات وزاره الصحة وفوائد الكارت الصحي. ● خلال زيارتها اليوم لجامعة حورس… محافظ دمياط تلتقى أعضاء مركز صحة المخ والأعصاب بأيرلندا وتناقش آليات إقامة فرع للمركز بالجامعة ودعم التبادل العلمى بين الجانبين ● ميناء دمياط تشارك فى مؤتمر (مارلوج8) للوجيستيات ● المجتمعات العمرانية تمنع تشغيل الشباب فى منافذ بيع أسماك قناة السويس

البدء في إنشاء أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة ،

التاريخ : 25/01/2019 مشاهدة : 111

قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة أنه جاري البدء في إنشاء أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة لتكون أول كلية في مصر في مجال علوم النانو تكنولوجي.
واؤكد ان : ” لدينا الكوادر البشرية المؤهلة ولدينا الامكانيات المعملية اللازمة”.

وتم توقيع اتفاقية تعاون علمي مع جامعة هيروشيما بشأن إنشاء درجة علمية مزدوجة لمنح البكالوريوس في مجال تكنولوجيا النانو، بإعتباره من وظائف المستقبل (future jobs).

ان أهمية تكنولوجيا النانو بالغة ، وهي تخصص بيني لابد من التخصص فيه، بما يضمن اتقان جميع الطلاب العلوم الأساسية تماماً للإنضمام إلي القوي العاملة في سوق تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها التي أصبحت ذات أهمية كبيرة بالنسبة للقطاعات الإقتصادية والصناعية المختلفة، مثل تكنولوجيا المعلومات، والطاقة، والبيئة، والطب، ومعالجة المياه، وغيرها.

ومن الضروري إعداد كوادر بشرية مدربة وعلى درجة عالية من الكفاءة وجيل من الباحثين المتخصصين في مجال استخدامات النانو تكنولوجي وتطبيقاته في المجالات المختلفة.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “البدء في إنشاء أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة ،”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب