أحدث المقالات

● محافظ دمياط تفاجىء مركز طب الأسرة بسيف الدين للإطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المحافظ تقرر إحالة رئيس المركز للتحقيق ● محافظ دمياط تعاين نموذج المدفن الصحى للقمامة بمنطقة الأعصر وتشيد بفكرة النموذج للارتقاء بالمنظومة العامة للنظافة و المظهر الحضارى و الجمالى ● محافظ دمياط تستقبل وفد جمعية الصداقة المصرية الصينية لبحث أوجه التعاون المشترك و سبل دعم صناعة الاثاث بالمحافظة ● هيئة ميناء دمياط تستعرض خطتها لدعم مركزها التنافسي بورشة عمل ببورسعيد ● معرض فنون تشكيلية بعنوان” خيالات حصان” للفنان إبراهيم بغيدة بجامعة بورسعيد ● سلسلة دبليو آند آي) .. سباق سيارات ب”بصمة” سعودية ينطلق في فبراير المقبل ● بالصور ” منظمة الضمير العالمى تنظم مؤتمرا حاشدا حول مكافحة الإرهاب و التطرف و مواجهة الافكار المخربة للبلاد ● محافظ دمياط تشارك فى حفل تكريم حفظة القرآن الكريم كاملا بمديرية التضامن الاجتماعي ●  إستمرارا” لمواجهة مدارس دمياط لظاهرة الدروس الخصوصية بمبادرة (شارك-تعلم_بالمجان) المجانية.

الأمم المتحدة: نازحون سوريون يغادرون منطقة قرب معبر حدودي مع الأردن

التاريخ : 08/07/2018 مشاهدة : 127
الأمم المتحدة: نازحون سوريون يغادرون منطقة قرب معبر حدودي مع الأردن

عمان (رويترز) – قال أندرس بيدرسن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأردن يوم الأحد إن كل النازحين السوريين تقريبا عند معبر نصيب-جابر غادروا الحدود الأردنية عائدين إلى بلدهم.

وكان آلاف السوريين الفارين من هجوم القوات الحكومية السورية على المعارضة في جنوب غرب البلاد احتشدوا في منطقة قرب الحدود. وقال بيدرسن إن ما بين 150 و200 شخصا فقط بقوا في المنطقة.

وتقول الأمم المتحدة إن الهجوم المدعوم من روسيا شرد ما يربو على 320 ألف شخص في الأسبوعين الماضيين، في أكبر عملية نزوح جماعي في الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وتجمع نحو 60 ألفا عند الحدود مع الأردن، بينما توجه آلاف آخرون إلى الحدود مع مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل.

وقال الأردن وإسرائيل إنهما لن يسمحا بدخول اللاجئين. وقاما بتعزيز الأمن عند الحدود وتوزيع بعض المساعدات داخل سوريا.

وانتشرت القوات الحكومية السورية عند المعبر يوم السبت لتسيطر على مسار حيوي للتجارة سيطرت عليه المعارضة لثلاث سنوات.

وطالب بيدرسن بحرية الدخول إلى محافظتي درعا والقنيطرة السوريتين وأضاف أن قافلة مساعدات تنتظر دخول قرية سيطرت عليها القوات الحكومية في الأيام القليلة الماضية.

وقال في مؤتمر صحفي يوم الأحد ”ما نطلبه هو حرية دخول دون عراقيل“ إلى جنوب غرب سوريا.

وأضاف أن هناك مخاوف تتعلق بحماية النازحين السوريين العائدين إلى ديارهم.

ووافقت المعارضة يوم الجمعة على تسليم سلاحها في إطار اتفاق لوقف إطلاق النار توسطت فيه روسيا، وسلمت مناطق كانت تسيطر عليها في محافظة درعا في انتصار آخر يحققه الرئيس السوري بشار الأسد وحلفاؤه.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “الأمم المتحدة: نازحون سوريون يغادرون منطقة قرب معبر حدودي مع الأردن”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب