أحدث المقالات

● لليوم الثالث على التوالى..إرتياح شعبي لتطوير المحيط المجتمعي وإنارة طريق 801 بكفرالبطيخ ● *فريق “تعليم دمياط” للمصارعة الرومانية والكراتيه يحصد المراكز الأولى ببطولة الجمهورية للمدارس.* *و”وكيل التعليم” يهنئ “محافظ دمياط” و الأبطال الفائزين  الجمهورية*. ● ندوة تثقيفية عن الإسعافات الأولية بمركز شباب ستاد دمياط ● جمعية حمايةالطفل ومكتبة دمياط تنظمان فعاليات لنشر التوعية الثقافية بالمكتبة المتنقله ● خلال زيارتها لقرية جمصة صباح اليوم…. محافظ دمياط تتفقد مدرسة رفاعة الطهطاوى الابتدائية ● محافظ دمياط تفاجىء مسئولى الوحدة المحلية بقرية جمصة وتشدد على إزالة كافة المخالفات ورفع مستوى النظافة بالقرية ● فوز بنت دمياط اللاعبة ميرنا الطنطاوى ب 3 ميداليات بالبطولة العربية لرفع الأثقال ● محافظ دمياط تفاجىء مسئولى الوحدة المحلية بتفتيش السرو ومدرسة الإعدادية الثانوية المشتركة  المحافظ تشدد على تنفيذ قرارات الازالة لحالات التعدى على الأراضى الزراعية و الإرتقاء بمستوى النظافة وتتابع مبادرة ١٠٠مليون صحة ● مصطفى الدكرورى أمينا عام لحزب المؤتمر بالدقهليه

“قانون التصالح في المخالفات “ينتظر عرضه على جلسة مجلس النواب العامة والاسكان تستعد “للبناء الموحد”

الكاتب : عزت نبهان التاريخ : 10/10/2018 مشاهدة : 187
“قانون التصالح في المخالفات “ينتظر عرضه على جلسة مجلس النواب العامة والاسكان تستعد “للبناء الموحد”

كشف المهندس محمد الحصي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب عن عمل كبير قامت به اللجنة حيث  انتهت من مناقشة جميع مواد مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، وستبدأ في كتابة التقرير النهائي لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان.

ومعربا عن التوافق بين النواب والحكومة على مشروع القانون حيث تم الانتهاء منه فيما ستستكمل اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد، مناقشة تعديلات مشروع قانون البناء الموحد رقم 119 المقدم من الحكومة.

كما قال إن مشروع القانون يتضمن النص على أحوزة عمرانية للقرى لمنع الامتداد العمراني العشوائي، كما يتضمن تعديلات لتسهيل الحصول على تراخيص البناء، ومنح اختصاصات جديدة للمكاتب الاستشارية لتكون مسئولة عن سلامة المنشآت، كما يتضمن التعديل اختصاصات محددة لاتحادات الشاغلين.

فيما شدد معتز محمود عضو لجنة الإسكان في مجلس النواب على وجوب الانتهاء من مشروع قانون البناء الموحد أولاً،  لأنه من غير المنطقي الانتهاء من قانون منع المخالفات قبل البناء الموحد.

وأشار إلى أن اللجنة طالبت الحكومة ببعض التعديلات على مشروع قانون البناء الموحد ليتضمن تسهيلات لاستخراج تراخيص البناء، وتحديد الأحوزة العمرانية للقرى والتكتلات السكانية في المنتاطق الريفية.

في سياق آخر، أعلن محمود عن انتهائه من إعداد مشروع قانون جديد للضريبة العقارية، قائلاً: «سأسميه قانون العوايد لأن الضريبة العقارية أصبحت سيئة السمعة».

وأوضح محمود أن مشروع القانون الذي سيبدأ جمع توقيعات من النواب عليه لتقديمه لهيئة مكتب المجلس، يتضمن تخفيض قيمة الضريبة العقارية ويلغي الإعفاءات الضريبية.

وقال: «ستكون الضريبة على جميع الوحدات قيمتها جنيه للمتر الواحد ولا إعفاءات، وخفض الضريبة يؤدي إلى مزيد من التحصيل كما سنخصص 25% من قيمة الضريبة لصالح الحي لتجميل المنطقة وتشجرها والرصف

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ ““قانون التصالح في المخالفات “ينتظر عرضه على جلسة مجلس النواب العامة والاسكان تستعد “للبناء الموحد””

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب