أحدث المقالات

● المرسى يدشن ميدان للشهيد تكريما الأبطال بكفر البطيخ ● حملات مكثفة بقرية الخياطة للإرتقاء البيئى والخدمى بدمياط ● لليوم الثاني على التوالي”معلموا الثانوية العسكرية بدمياط” يشاركون في مبادرة (شارك_تعلم_المجانية) لمكافحة الدروس الخصوصية ● نص إتفاق كبار عائلات طحـا البـيشه لمكافحة ظاهرة تـعاطى المُخـدرات  ● السباعى يقرر الإعفاء من غرامات التأخير للوحدات السكنية و الادارية و المهنية و يؤكد على ملاحقة المتقاعسين عن السداد ● جمعية الوادى للتنمية توفر مينى باص حديث و تساهم فى حل مشكلة المواصلات بمركز الواسطى ● بالإجماع ” محمد حرز الله رئيساً لمجلس إدارة مركز شباب الدير ببنى سويف ● “معلموا دمياط” يطلقوا مبادرة (شارك_تعلم_المجانية) لمكافحة الدروس الخصوصية ● محافظ دمياط تؤكد.. مليون و مئتي واحد وسبعون ألف جنيه قيمة مبيعات معرض الأثاث الثانى “صنع فى دمياط” خلال الخمسة أيام الأولى

“قانون التصالح في المخالفات “ينتظر عرضه على جلسة مجلس النواب العامة والاسكان تستعد “للبناء الموحد”

الكاتب : عزت نبهان التاريخ : 10/10/2018 مشاهدة : 120
“قانون التصالح في المخالفات “ينتظر عرضه على جلسة مجلس النواب العامة والاسكان تستعد “للبناء الموحد”

كشف المهندس محمد الحصي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب عن عمل كبير قامت به اللجنة حيث  انتهت من مناقشة جميع مواد مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، وستبدأ في كتابة التقرير النهائي لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان.

ومعربا عن التوافق بين النواب والحكومة على مشروع القانون حيث تم الانتهاء منه فيما ستستكمل اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد، مناقشة تعديلات مشروع قانون البناء الموحد رقم 119 المقدم من الحكومة.

كما قال إن مشروع القانون يتضمن النص على أحوزة عمرانية للقرى لمنع الامتداد العمراني العشوائي، كما يتضمن تعديلات لتسهيل الحصول على تراخيص البناء، ومنح اختصاصات جديدة للمكاتب الاستشارية لتكون مسئولة عن سلامة المنشآت، كما يتضمن التعديل اختصاصات محددة لاتحادات الشاغلين.

فيما شدد معتز محمود عضو لجنة الإسكان في مجلس النواب على وجوب الانتهاء من مشروع قانون البناء الموحد أولاً،  لأنه من غير المنطقي الانتهاء من قانون منع المخالفات قبل البناء الموحد.

وأشار إلى أن اللجنة طالبت الحكومة ببعض التعديلات على مشروع قانون البناء الموحد ليتضمن تسهيلات لاستخراج تراخيص البناء، وتحديد الأحوزة العمرانية للقرى والتكتلات السكانية في المنتاطق الريفية.

في سياق آخر، أعلن محمود عن انتهائه من إعداد مشروع قانون جديد للضريبة العقارية، قائلاً: «سأسميه قانون العوايد لأن الضريبة العقارية أصبحت سيئة السمعة».

وأوضح محمود أن مشروع القانون الذي سيبدأ جمع توقيعات من النواب عليه لتقديمه لهيئة مكتب المجلس، يتضمن تخفيض قيمة الضريبة العقارية ويلغي الإعفاءات الضريبية.

وقال: «ستكون الضريبة على جميع الوحدات قيمتها جنيه للمتر الواحد ولا إعفاءات، وخفض الضريبة يؤدي إلى مزيد من التحصيل كما سنخصص 25% من قيمة الضريبة لصالح الحي لتجميل المنطقة وتشجرها والرصف

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ ““قانون التصالح في المخالفات “ينتظر عرضه على جلسة مجلس النواب العامة والاسكان تستعد “للبناء الموحد””

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب