أحدث المقالات

●  مجلس الدولة يجسد” لمسة وفاء “للمستشارأحمدزكي بدورة رياضية بإستاد دمياط الجديدة ● استجابة لطلب الحصي ….إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب المتهالكة وزيادة ضغط المياه لقرى كفر سعد بمحافظة دمياط ● زغاريد وزهور” فرحا” بتعين شقيقة رئيس مجلس الإدارة صفية بالبنك الأهلي بالدقهلية ● الاورمان توزع ٥٤ طن لحوم و ١٠٠٠ كرتونةسلع غذائية ببنى سويف ● محافظ دمياط تناقش آليات تذليل بعض المعوقات بالتقسيمات المعتمدة بالامتداد العمرانى برأس البر ● إفطار البيت المصرى للجاليه المصريه بالكويت ● بطل الشرق الاوسط للراليات محمد المالكي يدعو لدعم عشاق السيارات من خلال فعاليات هيئة الترفيه ● طلاب الأزهر يطلقون حملة عُد لأصلك في رمضان ● تهنئة للمستشار محمد درغام لحصول نجلته على المركز السابع بالصف الثالث الإبتدائي بمدارس الدلتا

“قانون التصالح في المخالفات “ينتظر عرضه على جلسة مجلس النواب العامة والاسكان تستعد “للبناء الموحد”

الكاتب : عزت نبهان التاريخ : 10/10/2018 مشاهدة : 297
“قانون التصالح في المخالفات “ينتظر عرضه على جلسة مجلس النواب العامة والاسكان تستعد “للبناء الموحد”

كشف المهندس محمد الحصي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب عن عمل كبير قامت به اللجنة حيث  انتهت من مناقشة جميع مواد مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، وستبدأ في كتابة التقرير النهائي لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان.

ومعربا عن التوافق بين النواب والحكومة على مشروع القانون حيث تم الانتهاء منه فيما ستستكمل اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد، مناقشة تعديلات مشروع قانون البناء الموحد رقم 119 المقدم من الحكومة.

كما قال إن مشروع القانون يتضمن النص على أحوزة عمرانية للقرى لمنع الامتداد العمراني العشوائي، كما يتضمن تعديلات لتسهيل الحصول على تراخيص البناء، ومنح اختصاصات جديدة للمكاتب الاستشارية لتكون مسئولة عن سلامة المنشآت، كما يتضمن التعديل اختصاصات محددة لاتحادات الشاغلين.

فيما شدد معتز محمود عضو لجنة الإسكان في مجلس النواب على وجوب الانتهاء من مشروع قانون البناء الموحد أولاً،  لأنه من غير المنطقي الانتهاء من قانون منع المخالفات قبل البناء الموحد.

وأشار إلى أن اللجنة طالبت الحكومة ببعض التعديلات على مشروع قانون البناء الموحد ليتضمن تسهيلات لاستخراج تراخيص البناء، وتحديد الأحوزة العمرانية للقرى والتكتلات السكانية في المنتاطق الريفية.

في سياق آخر، أعلن محمود عن انتهائه من إعداد مشروع قانون جديد للضريبة العقارية، قائلاً: «سأسميه قانون العوايد لأن الضريبة العقارية أصبحت سيئة السمعة».

وأوضح محمود أن مشروع القانون الذي سيبدأ جمع توقيعات من النواب عليه لتقديمه لهيئة مكتب المجلس، يتضمن تخفيض قيمة الضريبة العقارية ويلغي الإعفاءات الضريبية.

وقال: «ستكون الضريبة على جميع الوحدات قيمتها جنيه للمتر الواحد ولا إعفاءات، وخفض الضريبة يؤدي إلى مزيد من التحصيل كما سنخصص 25% من قيمة الضريبة لصالح الحي لتجميل المنطقة وتشجرها والرصف

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ ““قانون التصالح في المخالفات “ينتظر عرضه على جلسة مجلس النواب العامة والاسكان تستعد “للبناء الموحد””

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب