أحدث المقالات

● شاهد.. البنوك توافق علي تمويل محطات الطاقة الشمسية لمزارعي الـ ١.٥ مليون فدان ● النائب/ يسري الأسيوطي يوعد بمدينة إدارية ومول عالمي لمنطقة عين شمس ● جهاز مدينة بنى سويف يعلن نتيجة القرعة العلنية و أسماء الفائزين بالاسكان الاجتماعى ● بلدي بحبها علي مسرح السعدية ● أمل كبير لدى جماهير المنزلة بعد فوز الشباب بإنتخابات إتحاد المنزلة ● الخبر اليوم تهنئ محمد عمار بقدوم ولي عهده عمار عمار ● متولي حسين يكتب : كلمات إرهابي الواحات ● علاء خليل يكتب : وياك كمل وإبنيها ● الحماية المدنية تسيطر على حريق مستشفى منية النصر بالدقهلية ● بالصور ” إفتتاح مشرف لجمعية أعلام الثقافة العربية و التنمية بالكوم الأحمر

إحذرو .. وضع الخبز في الفريزر سم قاتل

الكاتب : فوزي بدوي التاريخ : 24/04/2017 مشاهدة : 355
إحذرو .. وضع الخبز في الفريزر سم قاتل

 

تلجأ الكثير من ربات البيوت الى الإحتفاظ بالمواد الغذائية وخاصة الخبز في الثلاجة، وذلك للإحتفاظ به لأطول وقت ممكن، ولكن دراسات أخيرة أثبتت أن الخبز عندما يتم تجميده وتسخينه مرة أخرى فإنه يتحول إلى سم قاتل وذلك بسبب طريقة حفظ الخبز.

المشكلة في الأكياس البلاستيكية التي يحفظ فيها الخبز!

على الرغم من أن الأكياس البلاستيكية لا تتحلل إلا أنها تتأثر بدرجات الحرارة الساخنة عند وضع الخبز الساخن بها، ومن ثم تبريدها لدرجات منخفضة جداً، الأمر الذي يؤدي إلى إنتاج مادة تسمى ديوكسين والتي تسبب السرطان، فيتحول الخبز الى أكبر مسبب لمرض السرطان وتراكم مخلفات البلاستيك الذي يتكون على الخبز في دم الإنسان.

الخبز المجمد سريع التعفن!

يرجع السبب الثاني لخطورة تجميد الخبز إلى دورة حياة الخبز نفسه، فعند إنتاج الخبز يكون ساخناً ثم يتم تبريده، وبعد ذلك إعادة تسخينه، ما يؤدي إلى إعادة ترتيب جزيئات الخبز ويتسبب في سرعة تعفنه وفقدانه لقيمته الغذائية مع الاحتفاظ بالكربوهيدرات والمادة الدهنية.

كيف يمكن تجنب خطورة تجميد الخبز؟

يفضل عدم الاحتفاظ بالخبز في الفريزر، ولكن إذا كنت في حاجة لحفظه بهذه الطريقة، ينصح بحفظه أولا في وعاء محكم الغلق مجهز للاستخدام في الثلاجة ثم وضعه فيها. وإذا رغبت في تناوله، عليك إخراجه من الثلاجة وتركه لفترة حتى يذوب الثلج ثم تسخينه.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “إحذرو .. وضع الخبز في الفريزر سم قاتل”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب