أحدث المقالات

● برلماني يشيد بجهود الحكومة ومحافظ البحر الأحمر ويؤكد: المحافظة تشهد تنمية حقيقية في عهد السيسي ● «المشاط» تتفقد عددًا من المشروعات الزراعية الممولة من الوكالة الأمريكية وبرنامج الأغذية العالمي بمحافظة الأقصر.. وتفتتح توسعات محطة الصرف الصحي (انفوجراف) ● رئيس الوزراء يتابع الجهود المبذولة لتركيب العدادات مسبوقة الدفع لخدمات الكهرباء والغاز والمياه ● وضع اللمسات النهائية لمتحف كفر الشيخ تمهيدا لافتتاحه الوشيك ● “الهجرة” تعلن عددًا من الضوابط للتواصل مع تجمعات المصريين بالخارج عبر منصاتهم الفاعلة على مواقع التواصل الاجتماعي ● أبوالمكارم على رأس مقاعد مستقبل وطن الفردية بدير مواس بالمنيا ● فايف سيزون للنظارات تطلق حملتها التوعوية تزامنا مع العام الدارسي وعودة القطاعات بعد جائحة كورونا ● مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 8337.88 نقطة ● البورصة المصرية تختتم تعاملات نهاية جلسات الأسبوع بتباين المؤشرات

إتش إس بي سي العربية السعودية تقوم بدور مستشار مالي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة

الكاتب : الرياض - عبده المهدي التاريخ : 13/02/2020 مشاهدة : 102
إتش إس بي سي العربية السعودية تقوم بدور مستشار مالي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة

تقوم إتش إس بي سي العربية السعودية بدور المستشار المالي لغرض هيكلة حلول تمويلية للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتطوير مشاريع تحلية أكثر كفاءة في المملكة، وهو أول تمويل محصل للمؤسسة من القطاع الخاص منذ تأسيسها. تعتبر المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الرائدة عالمياً في تحلية المياه ومشارك فعال في أبحاث تحلية المياه داخل المملكة وخارجها.

في المرحلة الأولى من هذه المبادرة، وقعت المؤسسة في تاريخ 1 فبراير 2020 تسهيلات تمويلية تتكون من تمويل تجسيري بقيمة 1.6 مليار ريال سعودي بغرض تلبية الاحتياجات التمويلية قصيرة الأمد لتنفيذ مشروعي تحسين الاستفادة من الأصول وزيادة كفاءة محطتي تحلية الجبيل (المرحلة الأولى)، والخبر (المرحلة الثانية) من خلال استبدال التقنيات الحرارية الحالية بتقنيات حديثه من التناضح العكسي، وستسهم هذه المشاريع في زيادة السعة الإنتاجية وخفض التكلفة وزيادة كفاءة استثمار الاصول، بما يحقق وفورات في استهلاك الطاقة والتكاليف التشغيلية بالإضافة الى العوائد الايجابية الكبرى على البيئة المتمثلة في الغاء مخاطر الانبعاثات الغازية. يذكر أن هذا الإنجاز يعكس التقدم المستمر الذي تحققه المؤسسة والذي يتماشى مع اهداف رؤية 2030 لتحقيق التوازن المالي وتنويع سبل التمويل لقطاع المياه.

قدمت إتش إس بي سي العربية السعودية الدعم الاستشاري اللازم لهيكلة التسهيلات والوصول لإغلاق مالي ناجح للمرحلة الأولى وستستمر في عملها للمرحلة المقبلة. وعبرت المؤسسة بأن قرار تعيين إتش إس بي سي العربية السعودية كمستشار مالي جاء بناءً على خبرة ومعرفة إتش إس بي سي العربية السعودية في السوق المحلية بالإضافة إلى تقديمهم عرض مالي منافس مقارنة ببقية المتقدمين.

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “إتش إس بي سي العربية السعودية تقوم بدور مستشار مالي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة”

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب