أحدث المقالات

● جامعة دمياط “خلية نحل ” ببرنامجها ” المميزون” الذي أطلقته العام الماضي ● حمدي ينحاز للمرضي ويكشف قصورا بمستشفى رأس البر ● محافظ دمياط ومساعد أمين عام الأمانة الفنية لمتابعة المشروعات بمجلس الوزراء تتفقدان أعمال التشطيبات بفندق اللسان المحافظ تؤكد نقلة كبيرة لوضع مدينة رأس البر على خريطة السياحة العالمية ● بحضور مساعد أمين عام الأمانة الفنية لمتابعة المشروعات القومية بمجلس الوزراء… محافظ دمياط تستعرض الموقف التنفيذى بمدينة دمياط للأثاث وتؤكد التعاقد على توفير الخدمات الأساسية بالمدينة للتيسير على الصناع ● تدشين حزب مستقبل وطن ببنى سويف بحضور قيادات الحزب و محافظ الأقليم ● أسرة ” الخبر اليوم ” تهنيء العميد محمد الضافي لترقيته اليوم ● بشرى سارة لطلاب الجالية المصرية بالسعودية ● كلية إدارة الاعمال بجامعة الدلتا تفتح باب التقدم للحصول على شهادة الاعتماد CMA الامريكية ● بالصور حفل تخرج الدفعه 212 من القوات البحرية السعودية

أسماء لمنور تدافع عن المرأة في ألبوم “صبية”

الكاتب : إيمان علي التاريخ : 20/04/2017 مشاهدة : 249
أسماء لمنور تدافع عن المرأة في ألبوم “صبية”

تحتفل الفنانة المغربية الشهيرة، أسماء لمنور بإصدار ألبومها الجديد “صبية” والذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال الأيام الماضية.

 

الألبوم من إنتاج وتوزيع شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات”، وتتصدره أغنية “صبية” التي كتبها ولحنها مراد أسمر، وتم طرحها قبل صدور الألبوم ترويجا له، وتحصد نجاحا كبيرا، حيث تغني أسماء في مطلعها:”ويلي ويلي يا صبيّة شفيتيني بقيتي فيّا.. اش رماك على هاذا الهم وانتيا صغيرة دريا.. ويلي ويلي واش جرى لك ولا الريح اللي جا يديك.. لا قلب حنين خاف عليك لا من ينصحك بالنية”.

 

 

وفي الألبوم ، تبرز أسماء لمنّور موهبتها ومهارتها ليس فقط كمطربة من الدرجة الأولى، بل أيضا كشاعرة، حيث تتصدر قائمة الشعراء في ألبومها إنصافا للمرأة، في ثلاثة أعمال، هي:” شفت منام” من ألحان منير الجزائري، و”لا لا هم” من ألحان جلال الحمداوي، و”بغيتو هو” التي تتشارك كدويتو في كتابتها مع محمد المغربي من ألحان محمد الرفاعي. والأخير كتب ولحن أيضا في الألبوم أغنية “نورمال”.

 

وتتضمن الأسطوانة 12 أغنية كتب ولحن فيها جلال الحمداوي بمفرده أغنيتي “طفي التليفون” و”خليني ساكتة”.

 

أما الشاعر سمير الموجاري فكتب كلمات ثلاث أغان هي:”عندو الزين” و”بنت الوقت” اللتان لحنّهما مهدي مزين، وأغنية “عبد الحليم” من ألحان زكرياء بيقشة. أما الشاعران حسن المغربي وعبد الرحيم العسكوري فكتب ولحن كل منهما أغنية في الأسطوانة، هما على التوالي: “كان يحاسبلي” و”جيني للخير”. لتكون المحصلة إنتاجا غنائيا مغربيا مميزا، يضاف لرصيد هرم شركات الإنتاج “روتانا للصوتيات والمرئيات”، ونجمة الغناء المغربي أسماء لمنّور.

 

 

اضف رد

  • تعليقات الفيسبوك

  • تعليقات

0 تعليقات لـ “أسماء لمنور تدافع عن المرأة في ألبوم “صبية””

  • تسجيل دخول
  • اشتراك عضو جديد

النشرات البريدية

أخبار فى صور

فيديو

اراء الكتاب